شبكة الكفيل العالمية
الى

السيّد الصافي يلتقي بمجموعةٍ من المشاركين في المؤتمر العلميّ للشيخ آغا بزرك الطهرانيّ

على هامش فعّاليات المؤتمر العلميّ الدوليّ الموسوم: (العلّامة الشيخ آقا بزرك الطهراني وأثره في إحياء التراث الإسلاميّ)، التقى سماحةُ المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة السيّد أحمد الصافي (دام عزّه) بعددٍ من فضلاء الحوزة العلميّة، بالإضافة إلى عددٍ من الأساتذة الباحثين المشاركين في المؤتمر.

الحاضرون في هذا اللّقاء أشادوا بجهود العتبة العبّاسية المقدّسة على رعايتها للتراث وخطوتها الكبيرة في افتتاح مراكز التراث في عددٍ من محافظات العراق، فضلاً عن تسليطها الضوء على العلماء وآثارهم ومنها هذا المؤتمر.

عضو اللّجنة التحضيريّة للمؤتمر ورئيسُ قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة المقدّسة الشيخ عمار الهلالي بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: "تمّ التأكيد في هذا اللّقاء على ضرورة تكرار مثل هكذا مؤتمرات، لما لها من أبعاد قيّمة في إحياء تراث شخصيّاتٍ مهمّة وكبيرة مثل شخصيّة شيخ الباحثين والمحقّقين الشيخ آغا برزك الطهراني، بالإضافة لما لها من سبر أغوار التراث والتقاط لآلئه والاستفادة منها، لتشكّل انعكاساتٍ وإشراقاتٍ فكريّة".

مبيّناً: "كذلك طُرحت في اللّقاء أفكارٌ قيّمة مهمّة بالإضافة إلى مشاريع مستقبليّة، وفي الختام شكر سماحة المتولّي الشرعيّ العلماء الأفاضل والأساتذة الباحثين لتجشّمهم عناء السفر للمشاركة في هذا المؤتمر، وكذلك لتقديمهم البحوث القيّمة التي جادت بها قرائحهم".

الجديرُ بالذكر أنّ فعّاليات المؤتمر العلميّ الدوليّ الموسوم (العلّامة الشيخ آقا بزرك الطهرانيّ وأثره في إحياء التراث الإسلاميّ) انطلقت صباح هذا اليوم الجمعة (٢٠ شعبان ١٤٤٠هـ) الموافق لـ(26 نيسان 2019م) تحت شعار: (تراثُنا مجدُ أسلافنا ومنارُ أبنائنا)، الذي يقيمه قسمُ شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة بالتعاون مع كليّة التربية في جامعة الكوفة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: