شبكة الكفيل العالمية
الى

وزير الماليّة: مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة ممتازة وتخدم المحافظة والبلد ولابُدّ من دعمها

إنّ مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة هي مشاريع ممتازة وتقدّم خدمةً للمحافظة على وجه الخصوص والبلد عموماً، وتحتاج الى توسّع وإنّ الحكومة لابُدّ أن تدعمها.
بهذه الكلمات اختتم وزيرُ الماليّة العراقيّ الأستاذ فؤاد محمد حسين بكي الزيارة التي قام بها لعددٍ من مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة المنفَّذة وما كان منها قيد التنفيذ، حيث شملت هذه الزيارة التي رافقه فيها الأمينُ العامّ للعتبة المقدّسة المهندس محمد الأشيقر (دام تأييده) وعددٌ من أعضاء مجلس إدارتها الموقّر عدداً من المواقع والمحطّات.
أولى هذه المحطّات كانت عند دار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع، حيث استقبلهم مديرُها التنفيذيّ الأستاذ فراس الإبراهيمي الذي قدّم بدوره شرحاً توضيحيّاً عن أهمّ الأجهزة والمعدّات الطباعيّة التي تحويها الدار وخطوطها الإنتاجيّة، فضلاً عن التقنيات الحديثة المستخدمة فيها وكيف أسهمت في طباعة مناهج وزارة التربية العراقيّة وعددٍ من المؤسسات والمؤلّفين، بالإضافة الى تحقيقها الاكتفاء الذاتيّ فيما يخصّ مطبوعات العتبة العبّاسية المقدّسة وما حقّقته الدار منذ تأسيسها حتّى اليوم.
أمّا المحطّة الثانية فكانت في مجمّع العبّاس(عليه السلام) السكنيّ الذي يُعدّ واحداً من أبرز المجمّعات السكنيّة في محافظة كربلاء المقدّسة، حيث أجرى جولةً ميدانيّة فيه مستمعاً من القائمين عليه الى أهمّ المواصفات العمرانيّة والإنشائيّة المستخدمة في بنائه.
وتتواصل الزيارة ليصل السيّد الوزير الى مشروعٍ سيرى النور قريباً وهو مرآبُ الكفيل الفنّي، وأجرى كذلك جولةً في عددٍ من منشآته، واستمع من قبل المشرِفين على تنفيذه الى معلوماتٍ مفصّلة عنه ومراحله ونسب إنجازه، مع بيان الخدمات التي سيقدّمها وآليّة العمل فيه بعد أن يتمّ افتتاحه.
أمّا المحطّة الرابعة فكانت في شركة الجود لتكنولوجيا الصناعة والزراعة الحديثة، وقد اطّلع السيّد الوزير كذلك على كلّ ما يخصّ هذه الشركة من خلال مديرها التنفيذيّ المهندس ميثم البهادلي، الذي قدّم شرحاً مفصّلاً ووافياً عن خطوطها الإنتاجيّة والمعدّات والأجهزة المستخدمة في المعامل التابعة للشركة، إضافةً الى إعطاء نبذة عمّا تنتجه الشركة سواءً كان من المبيدات أو المنظّفات أو المعقّمات وغيرها، والتي تُصنع جميعها بأيادٍ عراقيّة خالصة، وقد حقّقت نتائج طيّبة على أرض الواقع.
أمّا المحطّة الأخيرة فقد كانت عند مستشفى الكفيل التخصّصي، حيث كان في استقباله مديرُ المستشفى الدكتور جاسم الإبراهيميّ الذي استعرض أبرز الأجهزة والمعدّات المستخدمة والخدمات الطبّية والعلاجيّة التي يقدّمها المستشفى، فضلاً عن أبرز العمليّات التي أُجريت فيه والتي تُعدّ نوعيّةً وتنفّذ في العراق لأوّل مرّة، وكيف أسهمت في التخفيف عن كاهل المواطن العراقيّ.
الأمينُ العامّ للعتبة العبّاسية المقدّسة المهندس محمد الأشيقر (دام تأييده) بيّن لشبكة الكفيل طبيعة هذه الزيارة فتحدّث قائلاً: "إنّ العتبة العبّاسية المقدّسة خطت خطواتٍ كبيرة وواسعة في مجال إقامة عددٍ من المشاريع وفي مختلف المجالات، وقد حقّقت نجاحاً واضحاً وأصبح واقعاً ملموساً بما يُضاهي قريناته العالميّة قبل المحلّية، ولغرض إيصال رسالتها الى كافّة المستويات تقوم العتبة العبّاسية المقدّسة بين الحين والآخر باستقبال وفودٍ وضيوف بمختلف فئاتهم لأجل الاطّلاع على هذه المشاريع".
تعليقات القراء
1 | حسين عادل | 29/04/2019 15:53 | العراق
اسأل الله عز وجل، ان يوفق جميع العاملين في العتبة العباسية المقدسة، وان يسددهم في مسعاهم نحو مزيد من المشاريع الاستثمارية والستراتيجية التي ترتقي بالبلد وتجعله من الدول الصناعية المتقدمة. رجال العراق قادرين على اكثر من ذلك، والله الموفق.
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: