شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن سلسلة إصدارته التحقيقيّة: قسمُ شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة يُصدر كتاب (مستدرك الذريعة)

لحظة إزاحة الستار عن الاصدار
ضمن سلسلة إصداراته الفكريّة والمعرفيّة التحقيقيّة، أصدر قسمُ شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة كتاب (مستدرك الذريعة) لمؤلّفه المحقّق أحمد مجيد الحلّي، والذي أُعلن عنه على هامش فعّاليات المؤتمر العلميّ الدوليّ الموسوم (العلّامةُ الشيخ آقا بُزرك الطهراني وأثرهُ في إحياء التراث الإسلاميّ)، الذي أقامه القسمُ المذكور قبل أيّام.

الكتاب الذي راجعه وضبطه ووضع فهارسه مركزُ تراث النجف الأشرف، دوّن من خلاله المؤلّف ما لم يذكره الشيخ آغا بزرك الطهراني من تعليقات واستدراكات على كتابه (الذريعة) حتّى سنة وفاته (1389هـ)، مع ذكر نصوص الإجازات التي فيه والمستدركة عليه، وأماكن وجود الكتب والإجازات المذكورة فيه حاليّاً، وذكر تواريخ تأليفها وبعض ما عليها من تقاريظ وإنهاءات، وما طُبع من نسخها الخطّيّة.

كما أنّه ذكر طبعتها الأولى المُحقّقة، وتصحيح بعض المطالب، مقدّماً على ذلك ذكر نبذةٍ يسيرة عن الشيخ الطهرانيّ(قدّس سرّه)، ومتعرِّضاً إلى بوادر تأليف كتاب (الذريعة) ودواعيها، وما تحمّله الشيخ الطهراني من الصعاب من أجل إتمام تأليف هذا الكتاب القيّم.

الجديرُ بالذكر أنّ قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، قد أفرد مساحةً كبيرة وواسعة من إصداراته المعرفيّة والفكريّة مؤخّراً لكتب التحقيق، المتعلّقة بالتراث الإسلاميّ بصورةٍ عامّة والتراث الشيعيّ على وجه الخصوص.

لمتابعة هذا الأصدار وباقي الأصدارات http://www.mk.iq/releases.php ولغرض اقتنائة مراجعة معرض الكتاب الدائم التابع للقسم مقابل باب قبلة مرقد ابو الفضل العباس عليه السلام
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: