شبكة الكفيل العالمية
الى

شبكةُ الكفيل العالميّة تحصد (214) نقطة وتقفز الى المرتبة الأولى ضمن ترتيب العتبات المقدّسة داخل العراق وخارجه

حصلت شبكةُ الكفيل العالميّة الموقع الرسميّ للعتبة العبّاسية المقدّسة على مرتبةٍ متقدّمة على المستوى الدوليّ في تصنيف الموقع العالميّ (alexa)، حيث حصلت على الترتيب (183) محليّاً ضمن أعلى المواقع تصفّحاً داخل العراق، وحصلت على الترتيب (69.045) على المواقع الإلكترونيّة عالميّاً.
ويُعدّ هذا التصنيف بالرّقم أعلاه متقدّماً قياساً بملايين المواقع الإلكترونيّة ومحرّكات البحث في العالم، التي تُبحر في الشبكة العنكبوتيّة والتي تدخل ضمن هذا التصنيف العالميّ أيضاً.
نتائجُ التصنيف أظهرت كذلك أنّ شبكة الكفيل العالميّة في صدارة المواقع الإلكترونيّة التابعة للعتبات المقدّسة والمزارات الشريفة داخل وخارج العراق، فضلاً عن حصولها على مراتب متقدّمة جدّاً بالنسبة للمؤسّسات الدينيّة، إذ تبتعد ولأوّل مرّة عن أقرب منافسيها وهو موقع العتبة الحسينيّة المقدّسة بـ(14.616) نقطة، حيث يصنّف موقع العتبة الحسينيّة المقدّسة بالترتيب (83.661)، فيما جاء موقع العتبة الرضويّة المقدّسة بالترتيب (86.172)، وجاء موقع العتبة العلويّة المقدّسة بالترتيب (224.789)، وموقع العتبة الكاظميّة المقدّسة بالترتيب (299.782).
هذا وتسعى شبكة الكفيل العالمية alkafeel.net إلى التميّز والارتقاء بتعدّد اللّغات التي تطلّ بها على العالم، حيث تنشر الشبكة أخبارها وبرامجها بسبع لغاتٍ عالميّة -عدا اللّغة العربيّة-، كما تنوّعت الخدمات التي توفّرها لمتلقّيها في طرحها ومضمونها، فكانت هي النافذة الإلكترونيّة والإعلاميّة التي تطلّ بها العتبة العبّاسية المقدّسة على محيطها الخارجيّ.
وقد استطاعت من خلال موقعها الوصول إلى شريحةٍ كبيرة من مستخدمي الأنترنت والتعريف برسائلها ونشر أخبارها ونشاطاتها الدوريّة وعبر عددٍ من النوافذ كالأخبار والصور والمقاطع الفيديوية والزيارة بالنيابة وغيرها.
كما تمتلك شبكةُ الكفيل العالميّة وحداتٍ متميّزة كوحدة الإعلام الإلكترونيّ التي تعمل كخليّة نحلٍ في رصد ومتابعة وصياغة وتحرير الأخبار. ووحدة الترجمة والمونتاج.. ووحدة البثّ المباشر التي تدأب على نقل وصيانة البثّ المباشر في الشبكة.. ووحدة برمجة الويب.. ووحدة التصميم الفنّي.. ووحدة أمن المعلومات وغيرها من الوحدات الساندة .
كما تضمّ شبكة الكفيل العالميّة مواقع أخرى تابعة لها تنوّعت بين المواقع العقائديّة والعلميّة والثقافيّة.. ولها أبواب ثابتة للإصدارات الدوريّة التي تصدر عن العتبة المقدّسة، الشهريّة منها والأسبوعيّة والفصليّة.
وبحسب التصنيف فإنّ المستفيدين من خدمات الشبكة توزّعوا بين العراق وخارجه من دولٍ عربيّة وإسلاميّة، وقد كانت نسبة الدخول الكبيرة من خلال محرّكات البحث الرئيسيّة مثل: (كوكل كوم) و (كوكل العراق) إضافةً الى باقي محرّكات البحث الأخرى.
يُذكر أنّ موقع أليكسا (www.alexa.com) الذي ينفرد بتصنيف المواقع الإلكترونيّة هو موقعٌ عالميّ ومقرّه سان فرانسيسكو في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وهو متخصّص في إحصائيّات وترتيب المواقع الإلكترونيّة عالميّاً، ويتمّ الترتيب وفقاً لحجم الدخول والتصفّح للمواقع وسلاسة البرمجة والتصميم ومدى تفاعل المتصفّحين مع المواقع.

متابعة وتحرير: الهيأة التحريرية لشبكة الكفيل العالمية
تعليقات القراء
1 | علي الإبراهيمي | 06/05/2019 09:28 | مصر
لطيف جدا.. بارك الله بجهود كل العاملين على هذا الصرح الاعلامي المتميز
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: