الى

كما هو عهدهم: طلبة كليات مدينة كربلاء المقدسة يحيون مراسيم عاشوراء (تقرير مصور)

موكب جامعة كربلاء
كيف يغيبوا عن المشهد العاشورائي وهم رجال الغد..
طلبة كليات معاهد مدينة كربلاء المقدسة جاءوا وحناجرهم تصدح بكلمات الولاء والعهد بالسير على نهج النهضة الحسينية مستلهمين من صناديد الطف عزيمتهم وإصرارهم لإعلاء كلمة الحق ودحر الباطل .
فقد خرج صباح اليوم 6 محرم الحرام 1434 هـ والموافق 21 تشرين الثاني 2012 م وفي الساعة العاشرة والنصف صباحاً طلبة جامعة كربلاء وطلبة جامعة أهل البيت عليهم السلام بالإضافة إلى المعهد التقني في كربلاء المقدسة.
وقد أنطلق موكبهم من شارع العباس عليه السلام دخولاً إلى مرقد ساقي العطاشى أبي الفضل العباس عليه السلام وهو يرددون الهتافات, يتقدمهم رؤساء جامعتهم وعدد كبير من أساتذتهم والكادر الإداري لتأتي بعدها كراديس الطلبة كل حسب كليته حاملين الرايات والعلم العراقي ليجسدوا معنى اللحمة والتآخي.
وبعد خروجهم من العتبة العباسية المقدسة مروا بساحة ما بين الحرمين ليدخلوا إلى صحن رمز الشموخ وسيد الشهداء أبي عبد الله الحسين عليه السلام ليختتم موكبهم هناك بمجلس عزاء وكلمة ألقاها الشيخ علي الفتلاوي بالنيابة عن الأمين العام للعتبة الحسينية بيّن فيها فضل شهر محرم الحرام وأهمية إقامة الشعائر الحسينية والحرص على التذكير بالثورة الحسينية التي أطاحت بعروش الطغاة وغيرت الواقع الفاسد وأوصلت الدين الإسلامي إلينا سليماً بأحكامه كما جاء بها سيد الكائنات محمدٍ صلى الله عليه وآله والتي أراد الأمويون تغييرها.
يذكر أن الجامعات العراقية قد عاودت نشاطاتها العزائية في شهري محرم وصفر بعد سقوط الطاغية في 9/4/2003م وذلك لإظهار أن ثورة الأمام الحسين عليه السلام ينهض بها أولا الشباب المتعلم الواعي الطامح إلى السير على خطى تلك الثورة لتغير الواقع الفاسد اجتماعيا وتطبيقاً دينياً كونهم بناة المستقبل وصناع الحاضر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: