الى

مواكب عربية وأجنبية تشارك في إحياء ذكرى العاشر من محرم الحرام 1434هـ

موكب سلطنة عمان
تواصل مواكب العزاء دخولها إلى الصحن العباسي الشريف لليوم التاسع على التوالي من جدول نزول المواكب الخاص بيوم التاسع من شهر محرم الحرام لعام 1434هـ ولساعات متأخرة من الليل.

ومن المواكب المشاركة في العزاء، مواكب من بعض الدول العربية والأجنبية ، وقد دخلت الصحن الشريف أيام السابع والثامن والتاسع من محرم لممارسة شعائرها الحسينية الإسلامية ، فيما تواصل المواكب العراقية في مدينة كربلاء المقدسة دخولها منذ الصباح وحتى ساعات متأخرة من بعد منتصف الليل.
كما ذكرت لوسائل الإعلام رابطة الفنادق والمطاعم السياحية بكربلاء "دخول 200 الف زائر عربي واجنبي المدينة لإحياء عاشوراء".
موضحةً إن هذا العام يتميز عن باقي الاعوام بدخول متميز للزوار الاجانب وأن غلبهم ان كانوا يمارسون شعائرهم في بلدانهم خلال السنوات الماضية.
واضافت" ان الزائرين من 36 دولة عربية واجنبية قد وصلوا المدينة المقدسة ومارسوا شعائرهم العاشورائية منذ اليوم الاول من محرم ".

يذكر أن زيارة العاشر من محرم هي ثالث أضخم زيارة مليونية تشهدها عتبات كربلاء المقدسة خلال مواسم الزيارات الخاصة بها طوال العام، بعد زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام وزيارة النصف من شعبان، حيث تواجد خلال أربعينية هذا العام وخلال 20 يوماً أكثر من 16 مليون زائر، من العراق ومن أكثر من55بلد في العالم، وهو حدث يُعد الأكبر فيه من عدة جوانب، من حيث عدد المتواجدين في هذه المدة القصيرة، ومن حيث حجم الخدمة المجانية المقدمة من قبل العراقيين البسطاء لجميع هؤلاء الزائرين، من الطعام والمبيت والكماليات الأخرى والعلاج وغيره، فضلاً عن إن تواجد هذه الجموع المليونية إنما يكون من خلال المشي من مسافات كبيرة تصل لمئات الكيلومترات، وغير ذلك من الأمور التي تنفرد بها كربلاء عن سواها من مدن العالم.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: