شبكة الكفيل العالمية
الى

(كلامُكم نور) عنوانٌ لورشةٍ توعويّة رمضانيّة نظّمتها المكتبةُ النسويّة

نظّمت وحدةُ الإعارة التابعة لشعبة المكتبة النسويّة في مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة ورشةً توعويّةً رمضانيّة توسّمت بـ(كلامكم نور)، وتأتي ضمن الأنشطة والفعّاليات التي أقامتها خلال أيّام شهر رمضان المبارك، وتمحورت حول أهمّ المفردات والإرشادات التي حوتها خطبةُ النبيّ محمد(صلّى الله عليه وآله) في شهر رمضان الكريم.
الورشة وبحسب ما بيّنته لشبكة الكفيل السيّدة أزهار عبد الجبار مسؤولةُ وحدة المطالعة: "اشتركت فيها مجموعةٌ من ضيفات المكتبة النسويّة ورائداتها، فضلاً عن عددٍ من منتسباتها، وقد اتّخذنا مفصلاً من مفاصل خطبة الرسول في استقبال شهر رمضان المبارك وهو صلة الأرحام (الوالدان أنموذجاً)".
وبيّنت: "قدّمنا في هذه الورشة وضمن محورها العامّ نقاطاً عديدة أهمّها:
1- تعريف مفهوم كلمة الأرحام فقهيّاً.
2- الأرحام (الوالدان) في المنظور القرآنيّ والسنّة النبويّة الشريفة.
3- الأبعاد التربويّة والأخلاقيّة (حقوق الآباء على الأبناء).
4- دور الإعلام النسويّ في العتبة العبّاسية المقدّسة (مقروءً ومسموعاً) في تسليط الضوء على موضوعٍ كهذا.
واختُتمت هذه الورشة بتقديم كلمات الشكر والعرفان للضيفات الكريمات على حضورهنّ ومداخلاتهنّ القيّمة مع تقديم هديّةٍ رمزيّة لهنّ تحمل عبقاً من رائحة مرقد الكفيل وبركةً منه".
يُذكر أنّ هذه الورشة تُعدّ الأولى من نوعها على مستوى شعبة المكتبة النسويّة، وتُقيمُها وتُشرفُ عليها وحدةُ الإعارة فيها، حيث من المؤمّل أن تُقام ورشاتٌ أخريات في قادم الأيّام تتضمّن أيضاً محوراً من محاور خطبة الرسول(صلّى الله عليه وآله) في استقبال شهر رمضان.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: