شبكة الكفيل العالمية
الى

مشروعُ (رحماء بينهم) يحتفي بالذكرى السنويّة الثانية له

احتضنت قاعةُ الإمام الحسن(عليه السلام) للمؤتمرات والندوات في العتبة العبّاسية المقدّسة عصر اليوم الجمعة (10 شوال 1440هـ) الموافق لـ(14 حزيران 2019م)، الاحتفاليّة الخاصّة بالذكرى السنويّة الثانية لانطلاق مشروع (رحماء بينهم) الذي ترعاه العتبةُ العبّاسية المقدّسة، وسط حضورٍ أكاديميّ وإعلاميّ كبير فضلاً عن حضور مسؤولين من الحكومة المحلّية في كربلاء المقدّسة.


استُهِلَّ الحفل بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم تلتها قراءةُ سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار، أعقبها الاستماع للنشيد الوطنيّ العراقيّ ونشيد العتبة العبّاسية المقدّسة الموسوم بـ(لحن الإباء).


بعد ذلك جاءت كلمةُ الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة التي ألقاها عضو مجلس إدارتها الموقّر الدكتور عبّاس الموسوي، للاطّلاع على الكلمة اضغط هنا.
بعدها كانت هناك كلمةٌ لمدير مركز (رحماء بينهم) الأستاذ أمير حسن عبّاس جاء فيها: "نتقدّم بالشكر الجزيل الى العتبة العبّاسية المقدّسة على كلّ ما قدّمته وما ستُقدّمه من دعمٍ ومساهمة ومشاركة لإنجاح هذا المشروع العراقيّ الوطنيّ الإنسانيّ الإصلاحيّ".


وأضاف: "نحن اليوم أبناء كربلاء من أرض الحسين(عليه السلام) أرض الإصلاح والتضحيات، نجدّد العهد لأوّل من أسّس نهجاً لم يكن كالبرق يخطف وينطفئ إنّما سراجاً منيراً، وهو الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(سلام الله عليه) الذي بدأ بالطفل وكان نهجاً لرعايته".


وتضمّن الحفل كذلك عرضاً لفيلمٍ وثائقيّ دراميّ خاصّ بمشروع (رحماء بينهم)، بيّن الجهود الكبيرة والمضنية التي بذلها أعضاءُ فريق (رحماء بينهم) في سبيل احتواء أكبر عددٍ ممكن من الأطفال المتسوّلين، فضلاً عن إيوائهم وإعادة تأهيلهم نفسيّاً وتعليميّاً".


كما تخلّل الحفل عرضٌ إحصائيّ قدّمه الأستاذ علي جبار جودة وهو أحد مؤسّسي المشروع، بيّن من خلاله إنجازات مركز (رحماء بينهم) وما قدّمه خلال العامين المنصرمين، وذلك عن طريق الرسوم البيانيّة والمعلومات الدقيقة، كما بيّن خطط المركز للمستقبل القريب وما تنطوي عليه من توسّعٍ في العمل الإنسانيّ المعنيّ بالأطفال المتسوّلين في مدينة كربلاء المقدّسة.


بعد ذلك تمّ تقديم أطفال مشروع (رحماء بينهم) الى الحضور مع تكريمهم، ليُختتم الحفل بتكريم كلّ من ساهم في إنجاح هذا المشروع الإنسانيّ المبارك.


الجديرُ بالذكر أنّ مشروع (رحماء بينهم) هو مشروعٌ إنسانيّ متكامل لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الإنسانيّة -فاقدي الرعاية الأسريّة-، وتحتضنه وترعاه العتبةُ العبّاسية المقدّسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: