الى

النجفُ الأشرف تشهدُ مشاركة أكثر من (3.500) طالب في مشروع الدورات القرآنيّة الصيفيّة

شهدت محافظةُ النجف الأشرف مشاركة أكثر من (3.500) طالب في مشروع الدورات القرآنيّة الصيفيّة، الذي يقيمه فرعُ معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة في النجف الأشرف، وتوزّعوا على حلقاتٍ تعليميّة في مساجد وحسينيّات المحافظة.
المشروع توزّع على أغلب مناطق وأقضية ونواحي المحافظة، حيث شهد إقبالاً كبيراً من قبل الأهالي لتسجيل أبنائهم في الحلقات التعليميّة، متلقّين فيها دروساً في (القرآن الكريم، والعقائد، والفقه، والأخلاق، والسيرة)، إضافةً الى الدروس التربويّة والأخلاقيّة وتنمية عقول البراعم المشاركين ضمن منهجٍ قرآنيّ أُعدّ وفق أساليب تربويّة حديثة، من أجل تجذير الثقافة القرآنيّة والإسلاميّة في نفوس هؤلاء الناشئة.
الشيخ جواد النصراويّ مديرُ المعهد بيّن لشبكة الكفيل العالمية : "إنّ هذا المشروع يسعى إلى إعداد جيلٍ يسير بهدي الثقلين القرآن الكريم والعترة الطاهرة، حيث تشهد أعدادُ المشاركين في هذه الدورات تزايداً ملحوظاً عاماً بعد آخر".
مضيفاً: "وفّرنا للطلبة المشاركين كلّ ما يلزم لعنايتهم والاهتمام بهم من الطعام والحماية والهدايا، فضلاً عن المميّزات التشجيعيّة الأخرى لخلق أجواءٍ مناسبة مع أعمارهم، وهناك تنظيمٌ عالٍ لنقل الطلّاب المشاركين من منازلهم إلى أماكن دراستهم وانعقاد حلقاتهم صباح كلّ يوم، ومن ثمّ إرجاعهم بانسيابيّة ونظامٍ إلى بيوتهم بعد إتمام دروسهم".
يُذكر أنّ هذا المشروع يُعتبر من المشاريع المهمّة والأساسيّة في معهد القرآن الكريم، لما له من أهمّيةٍ بالغة وكبيرة لتجذير الثقافة الدينيّة في نفوس الناشئة المشاركين، فضلاً عن كونه يُعدّ خير استثمار للعطلة الصيفيّة التي يقضيها الطالب في رحاب القرآن الكريم.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: