الى

وسط تفاعلٍ وحضور مكثّف: مركزُ الثقافة الأسريّة يعقد ورشته التثقيفيّة الثانية لإشكاليّات المراهقة وآليّات علاجها

للأسبوع الثاني على التوالي يتواصل مركزُ الثقافة الأسريّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، بعقد الورش التربويّة والإرشاديّة والنفسيّة لعددٍ من الأمّهات، في سبيل إيجاد حلولٍ ناجعة للمشاكل التي قد يتعرّض لها المراهقون، والمساهمة في انتشالهم ممّا قد يتعرّضون اليه من إشكاليّات مجتمعيّة.
مسؤولةُ المركز المذكور الأستاذة أسمهان إبراهيم بيّنت لشبكة الكفيل: "بحمد الله ورعايته وببركات أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، لا زلنا متواصلين ببرنامجنا الذي يهدف الى المساهمة في زيادة وعي الأمّهات في كيفيّة التعامل مع المراهق، حيث كانت الورشة بشقّين، الأوّل (مشكلات المراهقة وطرق علاجها) أمّا الشقّ الثاني فتناول موضوعة (كيف نرفع ثقة المراهق بنفسه؟)، وخلال هاتين الورشتين تمّ طرحُ مواضيع عديدة كان أغلبها من الواقع الذي نعيشه معزّزاً بأمثلة واقعيّة، مع طرح الحلول لهذه المشاكل وإبداء بعض الملاحظات والتوصيات".
وأضافت: "كذلك كانت هنالك فقرة للاستماع للأسئلة والاستفسارات من قِبل المشاركات، والعمل على إيجاد إجابة لها بطرقٍ وآليّات علميّة حديثة تتلاءم مع أيّ مشكلة".
وأكّدت أسمهان: "لمسنا هنالك تفاعلاً إيجابيّاً لما يُطرح وانجذاباً كبيراً بالإضافة الى الحضور المكثّف، وذلك لبساطة ما يُطرح ودسومة المعلومة التي تُطرح بما يتناسب مع الحضور".
يُشار الى أنّ هذه الورش تندرج ضمن أنشطة وفعّاليات المركز ويُشرف عليها فريقٌ متخصّص بهذا المجال يمتلك من الخبرة ما يؤهّله لأداء هذه المهمّة، وله القدرة على التعامل مع أيّ إشكاليّة بهذا الخصوص، ويعمل على وضع حلولٍ لها.
يُذكر أنّ المركز قد دعا الراغبات بالمشاركة والاستفادة من هذا المشروع الاتّصال على الرقم (07828884555) أو على مواقع التواصل الاجتماعي (فايبر، واتساب، تلكرام)، والانضمام إلى قناة مركز الثقافة الأسريّة عن طريق الرابط التالي: https://t.me/thaqafaasria1، علماً أنّ هناك خطوط نقل قد وفّرها المركزُ لنقل المشتركات من والى المركز.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: