شبكة الكفيل العالمية
الى

من جوار مرقدي الإمام الحسين واخية ابي الفضل العباس عليهم السلام : معرضٌ فنيّ متنوّع يجسّد قصّة الانتصار العراقيّ على عصابات داعش

افتُتِح ظهرَ اليوم الخميس (23 شوّال 1440هـ) الموافق لـ(27 حزيران 2019م) ضمن فعّاليات مهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة الرابع، المعرضُ الفنّي الذي ضمّ عدداً كبيراً من الأعمال الفنّية التي توزّعت ما بين الصور الفوتوغرافيّة واللّوحات الفنيّة التشكيليّة فضلاً عن أعمال النحت، المعرض أُقيم تحت مسقوفات ساحة ما بين الحرمين الشريفين، وقد قصّ شريط افتتاحه عددٌ من مسؤولي العتبة العبّاسية المقدّسة وعلى رأسهم أمينُها العامّ المهندس محمد الأشيقر (دام تأييده).
عن هذا المعرض بيّن المشرفُ عليه الأستاذ عبّاس راضي لشبكة الكفيل العالميّة قائلاً: "المشاركون في هذا المعرض هم كلٌّ من مركز الدراسات الأفريقيّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة إضافةً الى نقابة الفنّانين العراقيّين بواقع أربعين لوحةً فنّية وعملاً فنّياً نحتيّاً، فضلاً عن مشاركة مؤسّسة أنامل الحضارة من مدينة بابل بواقع ثمانية وأربعين عملاً تنوّعت ما بين رسمٍ زيتيّ وعملٍ نحتيّ".
مضيفاً: "كما شهد المعرض مشاركة كلٍّ من مركز الكفيل للإنتاج والتوزيع الفنّي بعدّة أعمال فوتوغرافيّة الى جانب مشاركة شعبة الطفولة والناشئة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة من خلال عشرات البوسترات والتصاميم الفنيّة".
مشيراً الى أنّ: "المعرض سيستمرّ ليومين وستتخلّله أعمالٌ فنيّة مرافقة على مدار مدّة العرض، كالرسم المباشر والطرق على النحاس إضافةً الى الخطّ العربيّ".
الجديرُ بالذكر أنّ هذا المعرض هو واحدٌ من الأنشطة والفقرات التي تضمّنها برنامج مهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة بنسخته الحالية فضلاً عن نسخه السابقة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: