الى

إستعداداً لزيارة الأربعين 1434هـ :قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية يعقد مؤتمره السنوي الخامس

جانب من المؤتمر
تحت شعار: (ادخلوها بسلام آمنين) أقام قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية مؤتمره السنوي الخامس وذلك على قاعة خاتم الأنبياء في العتبة الحسينة المقدسة لمناقشة الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام .
وشارك في المؤتمر ممثليات القسم المذكور ومسؤولو الوحدات التابعة له ومن كافة محافظات العراق وكذلك حضر ممثلو الدوائر الأمنية والخدمية في محافظة كربلاء المقدسة .
أبتدأ المؤتمر بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للمقرئ السيد جعفر الشامي ,لتأتي بعدها كلمة العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية قام بإلقائها نائب الأمين العام للعتبة الحسينة المقدسة السيد أفضل الشامي والتي بين فيها " أن نهضة الإمام الحسين عليه السلام استطاعت ان تحقق جزء من عالميتها عن طريق المجالس والمواكب الحسينية والتي من خلالها أيضاً ساهمت بإيصال مبادئ وأفكار أهل البيت عليهم السلام في أن تصل الى كافة أنحاء العالم وأصبحت هذه المواكب والمجالس غير محصورة بمكان أو بقعة معينة ولكن أصبحت تٌقام في كل بقعة من بقاع العالم فالقضية الحسينية خرجت من طابعها المحلي والبسيط ووصلت الى مديات أوسع وأشمل .
جاءت بعدها كلمة مسؤول قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي الحاج رياض نعمة السلمان والتي أوضح فيها " أن إقامة الشعائر الحسينية هي أحد الأسس لديمومة القضية الحسينية ونهضتها المباركة وبالتالي مساهمتها في إبقاء الدين ومدرسة أهل البيت عليهم السلام حيةً ومستمرة، فزيارة الأربعين هي ذروة الزيارات فعلينا المحافظة على تلك الشعائر وإبرازها وإعطائها الصورة التي تليق بها، فهي أمانة بأعناقنا وديمومة الدين ومدرسة أهل البيت عليهم السلام من ديمومة استمرار هذه الشعائر وتطبيقها على أتم وجه.
ليختتم هذا المؤتمر بمداخلات مسؤولي الممثليات والوحدات التابعة لها ليقوم ممثلو الدوائر الخدمية والأمنية في محافظة كربلاء المقدسة بالإجابة عنها وتوضيح بعض الأمور والاستماع لملاحظاتهم وتوصياتهم والعمل على اخذها بنظر الاعتبار...
يُذكر أن عدد المواكب والهيئات المسجلة للعام الماضي بلغ أكثر من(16000)هيئة وموكب على مستوى العراق والعالم الإسلامي بمختلف أنواعها، سواء كانت هيئات ‏خدمية أو مواكب عزاء فقط، وقد تكون مشتملة على تقديم الخدمة وممارسة العزاء، بينهم أكثر من(75) موكباً عربياً وعالمياً شاركوا بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام لعام (1433هـ). ‏
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: