شبكة الكفيل العالمية
الى

حريصون على الارتقاء بجودة الخدمات: مستشفى الكفيل يوفّر أحدث جهازٍ لقياس مستوى اللّياقة البدنيّة

ضمن سعيه الجادّ والطَّموح لتوفير أحدث الأجهزة والمعدّات الطبّية، والعمل من خلالها على تقديم خدماتٍ طبيّة وعلاجيّة متطوّرة لأبناء هذا البلد، ولخلق حالةٍ من التكامل الطبّي والعلاجيّ، قام مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة بتوفير جهازٍ لقياس مستوى اللّياقة البدنيّة (Vo2 max)، ويُعدّ الأحدث في العراق.
الجهاز وبحسب ما بيّنه اختصاصي الفسلجة التنفّسيّة في مستشفى الكفيل الدكتور أحمد صالح الطيّار: "سيُشكّل إضافةً كبيرة للمستشفى، لما له من أهميّة في قياس مستوى اللّياقة البدنيّة لدى اللّاعبين الرياضيّين وعامّة الناس، وهو جهازٌ حديثُ الصنع يعمل بطريقةٍ إلكترونيّة".
وأضاف: "يعمل الجهاز على قياس حجم الأوكسجين في الرئة ومدى استهلاكه، وتحديد مستوى التنفّس اللاهوائي فضلاً عن قياس إجهاد القلب والرئة، وبأخذ هذه البيانات نستطيع وبكلّ سهولةٍ تحديد برامج تدريبيّة للارتقاء بمستوى اللّياقة بشكلٍ دقيق، وبما يُناسب المعطيات الخاصّة بكلّ شخص".
ودعا الطيّار في ختام حديثه: "جميع الرياضيّين أو غيرهم الذين يرومون تقييم مستوى اللّياقة وتطويرها، للاستفادة من هذا الجهاز لفحص لياقتهم البدنيّة، لما له من أثرٍ إيجابيّ وهو واحدٌ من الأجهزة الشائعة الاستخدام في الدول المتقدّمة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: