شبكة الكفيل العالمية
الى

حاملةً بين دفّيتها عدداً من الأبحاث المميّزة والمنوّعة: مجلّةُ (تراث الحلّة) المحكّمة تُصدر عددها الحادي عشر

تواصلاً لسلسلة إصداراته السابقة، صدر حديثاً عن مركز تراث الحلّة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة، العدد الحادي عشر من مجلّته المحكّمة (تراث الحلّة) وهي مجلّةٌ تراثيّة تُعنى بدراسة التراث العلميّ والفكريّ لمدينة الحلّة، وهي واحدةٌ من بين العديد من المجلّات المحكّمة التي تصدر عن العتبة العبّاسية المقدّسة بشقّيها العلميّ والإنسانيّ.

العددُ الحادي عشر ضمّ بين دفّتيه عدداً من الأبحاث المميّزة والمنوّعة لباحثين أكاديميّين من جامعاتٍ مختلفة، حيث توزّعت بين بحوثٍ تاريخيّة وأدبيّة وفقهيّة، فضلاً عمّا يتعلّق بتحقيق المخطوطات الحلّيّة.

وقد دارت هذه البحوث حول ثلاثة محاور، هي:

الأوَّل: التحقيق، وضمّ بحثين جامعيّين هما: (رسالة الاعتقاد لشرف الدين أبي عبد الله بن القاسم العوديّ الحِلِّيّ، وإجازة للسيِّد قوام الدين القزوينيّ، والمجيز: السيِّد ابن معصوم المدنيّ -ت1120هـ-).

الثاني: ملفٌّ خاصّ حول السيِّد ابن طاووس في ثلاثة بحوثٍ أكاديميّة منها: (الخطاب الإقناعيّ في المواجهات الفكريَّة العقديَّة، مناظرات ابن طاووس -ت:664هـ- اختيارًا).

الثالث: بحوث متنوّعة في مادّتها المعرفيَّة وضمن أبواب المجلّة.

هذا بالإضافة إلى مجموعةٍ أخرى من البحوث العلميّة المتميّزة، ولمن يريد اقتناء هذا العدد فهو مطروحٌ في مراكز البيع المباشر التابعة لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في محافظة كربلاء مجاور باب قبلة المرقد الطاهر لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: