شبكة الكفيل العالمية
الى

بالصّور: شعبةُ الحرم الشريف تُنهي أعمال غسل الحرم الطاهر مع فرش السجّاد الجديد...

ضمن خطّة شعبة الحرم الشريف في العتبة العبّاسية المقدّسة التي تأخذ على عاتقها أعمال تنظيف الحرم الطاهر بشكلٍ دوريّ ومنتظم، أنهت كوادرُ الشعبة المذكورة أعمال غسل الحرم المطهّر للمولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) وفرشه بالسجّاد الجديد.
وعن أعمال الغسل هذه بيّن مسؤولُ الشعبة الأستاذ زين العابدين عدنان القريشي لشبكة الكفيل العالميّة قائلاً: "أنهت كوادرُ شعبتنا أعمال غسل الحرم المقدّس لقمر بني هاشم(سلام الله عليه) للحفاظ على جماليّة المساحة المحيطة بالشبّاك الشريف، فضلاً عن تنظيف الزجاج والمرايا والثريّات، وذلك من خلال استعمال موادّ تساعد على إدامة الهالة الرائعة للحرم العبّاسي الطاهر.
وأضاف: "بعد عمليّة الغسل قمنا -كما هو المعتاد- بتبخير الحرم الطاهر وتعطيره باستخدام عطورٍ خُصّصت لهذا العمل وهي من أفخر عطور الأعواد العربيّة، والتعطير لا يقتصر على الضريح فقط بل يشمل حتّى تعطير المرمر بنوعٍ معيّن من العطور".
وتابع: "قمنا كذلك بعد إتمام الغسل بعمليّة فرش أكثر من (88) سجّادة جديدة لأرضيّة الحرم المقدّس، وهي سجّادات تركوازيّة اللون ذات جودة عالية مختلفة القياسات، تميّزت بالنقوش النباتيّة التي تتلاءم وقدسيّة المكان".
واختتم: "نحن في العادة نتحرّى الدقّة في اختيار الأوقات التي تتمّ فيها أعمالُ الغسل والفرش، لذا تمّت هذه الأعمال في منتصف الليل مع تراجع زخم الزائرين الكرام".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: