الى

مؤكداً متحف الكفيل أولى بها من أيّ مكانٍ آخر...مواطنٌ بغداديّ يُهدي لمتحف الكفيل مقتنيات أثريّة قديمة ونادرة

كشفت إدارةُ متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات في العتبة العبّاسية المقدّسة عن استلامها لمقتنياتٍ أثريّة قديمة ونادرة تبرّع بها المواطن السيد كريم عبد الحسين من محافظة بغداد.

وبحسب ما بيّنه رئيسُ قسم المتحف الأستاذ صادق لازم: "أنّ متحف الكفيل استلم اليوم مقتنيات قديمة تُعدّ من النوادر كهديّةٍ للمتحف، وقد تضمّنت: (مسكوكة نادرة تُنسَب الى الإمام الرضا -عليه السلام- ومسكوكات فضيّة إسلاميّة مختلفة وصندوق سيسم كبير وآخر صغير وخنجرين ذات مقابض مزخرفة وشمعدان معدنيّ وغيرها)، ليسجّل اسمه في المتحف مع أسماء المتبرّكين بتسليم الهدايا للمتحف".

وأضاف: "إنّ المتحف يحتوي على العديد من المقتنيات الأثريّة والتراثيّة بمختلف صنوفها وأشكالها وأنواعها، ومعظمها جاء كهديّةٍ للمتحف الذي فتح أبوابه لاستقبال مثل هكذا هدايا من الإخوة المؤمنين كتعبيرٍ عن حبّهم لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام)".

أمّا المتبرّع السيد كريم عبد الحسين فقد عبّر عن سروره الكبير وفرحته الغامرة بأنّه أقدم على هذا الشيء، واعتبر نفسه محظوظاً لكون أنّ اسمه سيُدوّن في سجلّ متحف أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، مؤكّداً بأنّ متحف الكفيل أولى بها من أيّ مكانٍ آخر".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: