شبكة الكفيل العالمية
الى

جمعيّةُ كشّافة الكفيل تُواصل تقديم المحاضرات التوعويّة والتثقيفيّة ضمن برنامج التطوير الشامل بنسخته الثالثة

ما زالت جمعيّةُ كشّافة الكفيل التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة مستمرّةً بتقديم محاضراتها التوعويّة القيّمة، وذلك ضمن فقرات برنامج التطوير الشامل بنسخته الثالثة، حيث كانت المحاضرات هذه المرّة مخصّصةً لفئة الكشّافة بحضور عشرات العناصر الكشفيّة وضمن المُلتقى الثاني الخاصّ بفئة الكشّافة.
المحاضرةُ الأولى كانت دينيّةً معرفيّة وحملت عنوان: (فقه الطهارة والصلاة)، وقد قدّمها الشيخ أحمد الشويلي وتطرّق من خلالها الى مفاهيم فقهيّة تمثّلت بالطهارة المائيّة والترابيّة من الحدث والخبث، بالإضافة الى النيّة مع إيضاح أهمّية الصلاة في حياة الإنسان وبيان أركانها الأساسيّة.
فيما كانت المحاضرة الثانية محاضرةً تعريفيّة بأصلين من أصول الدين وهما (التوحيد والعدل)، وقد قدّمها الشيخ مهند السهلاني وأوضح من خلالها مفاهيم التوحيد والوحدانيّة من حيث الذات والصفات، فضلاً عن بيان العدل الإلهيّ مستشهداً ببعض الأمثلة الحسّية والقصص التي تنسجم مع المشاعر.
أمّا المحاضرة الثالثة فكانت في أساسيّات الأخلاق العمليّة وتوسّمت بعنوان: (الصدق والأمانة)، وقد ألقاها الشيخ حسن اللامي موضّحاً من خلالها ضرورة الصدق في الحديث، وأداء وحفظ الأمانة لكونها الجذر الراسخ للأساسيّات الأخلاقيّة بشتّى فروعها المتعدّدة.
(فقه الألعاب) كان عنواناً للمحاضرة الرابعة التي ألقاها الشيخ أحمد الشويلي، وبيّن من خلالها الفقه الجائز للألعاب الفكريّة والعضليّة بالإضافة الى الإلكترونيّة منها، فيما اختُتِمت المحاضرات بمحاضرةٍ ذات مفهومٍ وعنوانٍ أخلاقيّ تربويّ شامل كان عنوانها (الصدق).
واختُتِم المُلتقى الثاني الخاصّ بفئة الكشّافة بإقامة ألعاب فكريّة متعدّدة حاكت من خلالها الجمعيّة المدارك العقليّة لعناصرها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: