شبكة الكفيل العالمية
الى

بعد أيّامٍ حافلة بالأنشطة والفعّاليات: المُلتقى المعرفيّ الثاني يختتم فعّالياته

بعد أيّامٍ حافلةٍ بالأنشطة والفعّاليات الهادفة، اختتم مركزُ الثقافة الأسريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بالتعاون مع لجنة النهوض بالمرأة في المديريّة العامّة لتربية كربلاء المقدّسة، المُلتقى المعرفيّ الثاني لطالبات المرحلة الثانويّة.
ختامُ المُلتقى شهد فقراتٍ متنوّعة دارت محاورها في فضاءاتٍ تربويّة وإرشاديّة وتثقيفيّة تسهم في الرقيّ بالمستوى الثقافيّ للطالبات، حيث تضمّن اليومُ الأخير من المُلتقى عدّة محاضرات منها محاضرةٌ فقهيّة ألقتها السيّدة فاطمة عبّاس من شعبة التوجيه الدينيّ النسويّ في العتبة العبّاسية المقدّسة، وتناولت فيها كيفيّة تجنّب الاضطرابات النفسيّة والاجتماعيّة والسلوكيّة مع معرفة بعض الأحكام الشرعيّة المتوافقة مع مرحلتهنّ العمريّة الحرجة، من أجل التحصّن ضدّ الأفكار السلبيّة الوافدة.
ولمواكبة الآثار السلبيّة التي تُلحقها مواقعُ التواصل الاجتماعيّ والألعاب الإلكترونيّة كانت هناك محاضرةٌ بعنوان: (التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها على الصحّة) ألقتها الدكتورة إقبال أبو الحبّ، وبيّنت فيها أنّ العديد من الأمراض الجسديّة والعقليّة مثل الرّعاش والكهربائيّة الزائدة في الدماغ التي قد تؤدّي الى حالاتٍ أشبه بالصرع سببُها الإدمان على الألعاب الإلكترونيّة، الأمر الذي يجعل الإنسان فاقداً للسيطرة على أفعاله الحركيّة الإراديّة.
ولإضفاء أجواء روح المنافسة بين الطالبات فقد أعدّت المُرشدة التربويّة عذراء عبّاس مناظرةً علميّة وفقهيّة وثقافيّة، وقد تأهّل منها فريقان من أصل أربعة هما فريق (فيض الزهراء) وفريق (أمّ البنين)، وبالنتيجة النهائيّة فاز فريقُ (فيض الزهراء) وتمّ توزيع الهدايا على أعضائه.
مسك ختام المُلتقى وفعّالياته كان باستلام رسائل اليوم الرابع للمُلتقى من الطالبات المشاركات، اللاتي كتبن فيها رسالةً الى الإمام المهدي(عليه السلام)، ومن ثمّ تمّ اختيار أجمل خمس عشرة رسالة مميّزة ليتمّ تتويج صاحباتها بشعار: (منتظراتٌ حقّاً.. من المظهر الى الجوهر)، كذلك تمّ توزيع ورقة استبيانٍ لمعرفة آراء المشتركات في المُلتقى، من ثمّ تمّ تكريم المشاركات بشهادة مشاركة وتقديريّة.
هذا وقد أعلنت اللّجنة المُشرِفة على هذا المُلتقى أنّها بصدد الاستعدادات لإقامة مُلتقى ثالث سينطلق منتصف الشهر المقبل، داعيةً الراغبات بالمشاركة الى التواصل أو الاتّصال على الأرقام:
الرقم الأوّل: (07828884555) الذي يحتوي على خدمة (فايبر، واتساب، تلغرام)، الرقم الثاني: (07730124335)، الرقم الثالث (07730134335)، كما يُمكن الانضمام الى قناة التليغرام على الرابط التالي: https://t.me/thaqafaasria1 أو متابعة حساب الانستغرام: thaqafa_ausaria
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: