شبكة الكفيل العالمية
الى

استعداداً للعام الدراسيّ الجديد: قسمُ التربية والتعليم العالي يُطلق الدورة التدريبيّة الشاملة لملاكات مدارس مجموعة العميد التعليميّة...

سعياً منه لاستخدام طرائق وأساليب حديثة في التعليم، وبهدف تنمية ملاكاته تعليميّاً وتربويّاً وعلميّاً ومهاراتيّاً، شرع قسمُ التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة صباح يوم الخميس (28 ذي القعدة 1440هـ) الموافق لـ(1/ 8/ 2019م) بالمرحلة الأولى الخاصّة بالبرامج الإثرائيّة من الدورة التنمويّة التطويريّة الشاملة للملاك التعليميّ، والتي ضمّت: (البرنامج المهدويّ في مائة يوم، الأذن الواعية، برنامج القيم، التنمية الروحيّة، الحاسوب، الفقيه الصغير، الخطّ العربيّ والزخرفة الإسلاميّة).
المعاون التربويّ في قسم التربية والتعليم العالي الأستاذ الدكتور مشتاق العلي بيّن: "أنّ هذه المرحلة مخصّصة لتعريف الملاكات ببرامج المجموعة الإثرائيّة التي تعمل على دعم المنهج الرسميّ، والمهارات المطلوبة من المتعلّمين في الحقول المعرفيّة والسلوكيّة التي ينطلق منها المنهج".
وأضاف: "إنّ إحدى الغايات الرئيسة من التدريب هي ليس إكساب الملاكات المهارات المطلوبة فحسب، بل مراجعة ما تمّ تقديمه في العام الدراسيّ السابق، فضلاً عن السعي لمواكبة المستجدّات من أجل تحقيق المراجعة والتحسين في الأداء".
وتعدّ هذه الدورة متميّزة عن سابقاتها في السنوات الماضية، حيث تمّت إضافة برامج تقنيّة حديثة من شأنها أن تُضيف للمتعلّم أفقاً واسعاً نحو المستقبل الرقميّ، ومن بين ما تمّت إضافته إلى الدورة الشاملة التي من المؤمّل اعتمادُهما في العام الدراسيّ المقبل في مدارس المجموعة برنامجان، هما: (scratch، robomind) المعنيّان بتعليم التفكير المنطقيّ لدى المتعلّم وإعطائه المستوى الأوّل من البرمجة الإلكترونيّة، الأمر الذي أضفى الفائدة على الأساتذة المشاركين في الدورة.
الجديرُ بالذكر أنّ مجموعة العميد التعليميّة قد وضعت في سلّم أولويّاتها عنصر التدريب، بوصفه عاملاً مهمّاً في الارتقاء بالأداء التعليميّ والتعلّمي وتحسينه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: