شبكة الكفيل العالمية
الى

إقامة مجالس العزاء في العتبة العبّاسية المقدّسة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام محمد الباقر (عليه السلام)

أحيى خَدَمةُ المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) مسؤولين ورؤساء أقسام ومنتسبين، صباح هذا اليوم الجمعة (7 ذي الحجّة 1440هـ) الموافق لـ(9 آب 2019م) ذكرى استشهاد خامس أئمّة أهل البيت الإمام محمد الباقر(عليه السلام)، وذلك بإقامة مجالس الحزن والعزاء واستذكار هذه الفاجعة الأليمة التي أقرحت قلوب أتباع أهل بيت النبيّ الأكرم(صلوات الله عليه وعليهم).
إذ أُقيم في قاعة التشريفات التابعة للعتبة المقدّسة مجلسٌ عزائيّ حضره جمعٌ من خَدَمَة المولى أبي الفضل (عليه السلام)، استُهِلَّ بتلاوةٍ مباركة من آيات الذكر الحكيم تلتها محاضرةٌ دينيّة قام بإلقائها فضيلة الشيخ محسن الخاقاني من قسم الشؤون الدينيّة في العتبة المقدّسة، واستذكر فيها الفاجعة الأليمة لفقد باقر العلوم (عليه السلام).
كذلك أُقيم في الصحن الشريف للمولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) مجلسٌ عزائيّ آخر أقامته شعبةُ السادة الخدم في العتبة المقدّسة، حضرته مجموعةٌ من زائري المرقد الطاهر من الذين قدموا لتقديم آيات العزاء لسيّد الشهداء وأخيه أبي الفضل(عليهما السلام) بهذه الذكرى، حيث شهد المجلسُ تلاوةً قرآنيّة مباركة ومحاضرة دينيّة ألقاها السيّد مضر القزويني.
الجديرُ بالذكر أنّ الإمام الباقر(عليه السلام) وُلِد في شهر رجب سنة (57) هجريّة في المدينة المنوّرة، واستُشهِد في (7) ذي الحجّة سنة (114) هجريّة مسموماً، ودُفِن (عليه السلام) في بقيع الغرقد.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: