شبكة الكفيل العالمية
الى

تنظيم دورة تدريبية للزينبيات في مجال السلامة من الحريق

ضمن النشاطات المتعدّدة التي تقدّمها العتبة العباسيّة المقدّسة في الجوانبِ المهاريّة والمعرفيّة والسلوكيّة، نظمَ فريق التدريب والسلامة من الحريق التابع الى قسم الصيانة الهندسيّة فيها دورة تدريبيّة في مجالِ مُكافحة الحريق لمنتسبات شعبة الزينبيات العاملات في العتبة المُطهّرة، والتي تضمّنت جُملة من المحاور الخاصّة بطُرق الاشتعال، وطُرق مكافحة الحريق.

وقد تناوبَ على تقديم هذه الدورة عدد من المختصيّن في هذا المجال، حيث قدّم المشرف على الفريق المهندس محمد مصطفى شاكر محاضرات تدريبيّة في مجال التعامل مع منظومات الإطفاء الثابتة للنوعين الرطِبة والجافّة وكيفيّة التعامل معها عندَ الطوارئ، بالإضافة الى طُرق استخدام مداخل ومخارج الطوارئ عند الضرورة.

أما المدرب بلال جبار جاسم، فقد تطرّق في المحورِ الخاص به الى طرق استخدام مطافئ الحريق لمعالجة الحرائق البدائيّة التي قد تحصل لا سمح الله، وكيفية التعامل مع هرم الاشتعال من خلال مُكافحة أحد الأضلاع الخاصة بهذا المثلث أو الهرم، وهي الحرارة والمادّة المُشتعلة والهواء الأوكسجين.

كذلك تمّ فرد مساحة من هذه الدورة للجانب التطبيقيّ لكيفيّة استخدام المطافئ ومعالجة الحرائق الحرجة كاشتعال قنينة الغاز، واشتعال زيت الطهي في المطابخ، وتعليم المشاركات الطرق المُثلى لمعالجتها بأبسط الطرق.

بدوره، فقد أوضح المنسّق لهذه الدورة التدريبيّة الأستاذ سلام عليوي عباس قائلاً: "إن قسم الصيانة الهندسيّة وبالتعاون مع شعبة الزينبيات قد ساهم بإدخال المنتسبات ثماني دورات تدريبيّة تخرّج منها اكثر من (110) منتسبة مهيآت للتعامل في الحرائق عند الضرورة، وكل مشاركة من المشاركات اصبحت قادرة على التعامل مع منظومات الانذار الثابتة، ولديها القدرة على استخدام مطافئ الحريق بالطريقة المثاليّة، لتُختتم هذه الدورة التدريبيّة بإعداد كادر نسوي متخصص في معالجة الحرائق البدائية" .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: