الى

عميدة كلية الآداب في الجامعة المستنصرية: ملاكات العتبة العباسية المقدسة النسوية زاخرة بالطاقات والإبداعات وتتمتّع بالتنظيم والجودة في الأداء

زارت عميدة كلية الآداب في الجامعة المستنصرية الأستاذة الدكتور فريدة جاسم والوفد المرافق لها المكون من الدكتورة ازهار زاير مسوؤلة الشؤون العلمية في الكلية والسيدة زهرة حسن مدير مكتب السيدة العميدة مقرًّ المكتبة النسوية في العتبة العباسية المقدسة، وتضمّنت زيارتها- مع الوفد المرافق- جولة بين أروقة المكتبة للتعرّف عن كثب على أهم الخدمات المكتبية التي تُقدّم في المكتبة كمّاً ونوعاً.
هذا وقد أبدت السيدة العميدة إعجابَها وسعادتها لحقيقة وجود ملاكات نسوية لم تكن على علمٍ بها مسبقاً، تزخر بالطاقات والإبداعات وتتمتّع بالتنظيم والجودة في الاداء، كلُّ ذلك تحت رعاية الكفيل عليه السلام. وشملت أيضّا زيارة السيدة العميدة جولةٌ في مركز ترميم المخطوطات ومتحف الكفيل ومركز الصديقة الطاهرة عليها السلام، الحاضن الرئيس للأنشطة النسوية المختلفة التابعة للعتبة العباسيّة المقدّسة، ومركز الثقافة الأسري، واخُتتِمت الزيارة في مبنى جامعة العميد.
اطلع الوفد الزائر في أثناء التجوال كذلك بين مرافق العتبة المقدّسة على نبذةٍ عن أهم المشاريع الثقافية والفكرية والتطويرية المقامة والأنشطة التابعة لها، مثلما بحث الطرفان في أثناء هذه الزيارة إمكانية تفعيل برامج تعاونية ثقافية وفكرية مختلفة، وبما يصبُّ في مصلحة الطلبة الاعزاء للموسم الدراسي القادم وما بعده بإذنه تعالى.
والزيارة بما حوت من جولات في محطات فكرية وثقافية وعلمية حتّى الاجتماعية (الأسرية) منها تضمَّنت حوارات بنّاءة ولقاءات متميّزة من المؤمَّل أن نراها على أرض الواقع في قابل هذه السنة وما بعدها.
الجدير بالذكر أنَّ هذه الزيارة جاءت في ضمن مشروع (وندخلكم مدخلا كريمَّا) وهو عبارة عن أنشطة الاستضافة الصيفية التي شرعت بها المكتبة النسوية منذ شهر تقريَّبا.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: