شبكة الكفيل العالمية
الى

جمعية كشافة الكفيل تقيم محاضرات اعلامية تأهيلية لعناصرها الكشفية ضمن فعاليات برنامج التطوير الشامل بنسخته الثالثة

ضمنَ فعاليات برنامج التطوير الشامل بنسخته الثالثة أقامت جمعيّة كشّافة الكفيل التابعة للعتبة العباسّية المقدّسة عدداً من المحاضرات الإعلاميّة لمجموعة من عناصرها الكشفية، حيث تهدف هذه الورش الى إكساب العناصر المهارات الإعلاميّة والصحفيّة الأساسيّة .

أُولى هذه المحاضرات كانت في فنِ كتابة الخبر الصحفيّ وحاضر فيها الأستاذ حيدر العزاوي، تَطرّق من خلالها الى إيضاح الشكل التشريحيّ للخبر الصحفيّ، بالإضافة الى شرح القوالب الصحفيّة المُختلفة التي يتم من خلالها كتابة الخبر مع بعض المحاور الأخرى كالاستفهامات الخاصة بالخبر فضلاً عن شرحٍ واف للعمليّة الاتصاليّة وأنواع الوسائل الإعلاميّة المُستخدمة فيها.

مبادئ التصوير الفوتوغرافي كان عنوان المحاضرة الصحفيّة الثانية والتي قدمها الأستاذ محمد سالم، واختصت بتعريف العناصر الكشفيّة بمبادئ التصوير الفوتوغرافيّ بدءً بالقواعد الأساسيّة للتصوير وأدوات الكاميرة وصولاً الى معرفة أحجام وقياسات العدسات المُختلفة وانتهاء بقاعدة التثليث والتطبيقات العمليّة.

اما المحاضرة الثالثة فاختصت بالمونتاج الفيديوي قدمها القائد الكشفي سيف الدين محمد متطرقاً من خلالها الى أهم البرامج المُستخدمة، مع تبيان وتوضيح معنى المونتاج وعلاقته بالتصوير الفيديوي وكيفيّة صناعة المؤثرات المختلفة مع عرض أمثلة بسيطة لفيديوهات ممنتجة.

المراسل التلفزيوني هو عنوان المحاضرة الرابعة التي قدمها المراسل الكشّاف طالب مشتاق والتي تطرق من خلالها الى تبيّان كافّة الاساسيات الخاصة بالمراسل التلفزيوني، موضّحاً الأدوات التي يستخدمها المراسل مع التعريف بالتقرير الصحفي وأجزائه المختلفة مع تطبيقات عمليّة مبسّطة لمهنة المراسل الصحفي.

لتختتم سلسلة المحاضرات هذه بمحاضرة حملت عنوان مهارات التعامل مع وسائل الإعلام قدمها الدكتور زمان الكناني عرّف من خلالها وسائل الإعلام وأهميتها ومدى التأثير الذي تتركه في مختلف جوانب حياتنا، كما أوضح كيفيّة التعامل مع كافة المواد والرسائل الإعلامية المرسلة عبر تلك الوسائل وفلترتها قبل الوصول الى مدارك عقولنا فضلاً عن تبيان الدور السلبي التي تمارسه وسائل الإعلام.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: