شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تشاركُ في معرض الكتاب المنضوي ضمن فعّاليات مهرجان الغدير السنويّ الثامن

اشتركت العتبةُ العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بقسمَيْ الشؤون الفكريّة والثقافيّة وقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة، في معرض الكتاب المنضوي ضمن فعّاليات مهرجان الغدير السنويّ الثامن الذي تُقيمه العتبةُ العلويّة المقدّسة في مدينة النجف الأشرف، والذي شهد مشاركةً كبيرة من قِبل عتبات العراق المقدّسة العلويّة والحسينيّة والكاظميّة والعسكريّة والعبّاسية بالإضافة إلى أمانات مسجد الكوفة المعظّم ومسجد السهلة، فضلاً عن ديوانَيْ الوقفَيْن الشيعي والسنّي.

وتضمّن جناحُ العتبة المقدّسة إصدارات مركز العميد الدوليّ للبحوث والدراسات ومركز إحياء التراث ومركز الدراسات الاستراتيجيّة، حيث احتوى الجناح على ما يقرب من (300) إصدار من تحقيق وطباعة العتبة المقدّسة.

كما تضمّن الجناح عرض العديد من الموسوعات كموسوعة الشيخ المظفّر والعلّامة الأوردبادي، فضلاً عن المجلّات العلميّة المحكّمة الصادرة عن المراكز التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة وقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة، إضافةً الى باقي إصدارات ودوريّات العتبة المقدّسة كالمجلّات المعنيّة بشأن الطفل والأسرة والمرأة.

والجدير بالإشارة والاهتمام هو ان كلّ من ارتاد المعرض أشاد بالعناوين المعروضة في جناح العتبة العبّاسية المقدّسة، لكونه جناحاً متكاملاً عُرضت فيه العناوين التي تنوّعت ما بين فلسفيّة ودينيّة وعقائديّة وتراثيّة واجتماعيّة.

يُذكر أنّ للعتبة العبّاسية المقدّسة العديد من المشاركات السابقة في مختلف معارض الكتاب المحليّة منها والدوليّة، التي تهدف من خلالها الى نشر الفكر الإسلاميّ الأصيل فضلاً عن رفد القارئ بما يحتاجه من مصادر ومراجع في علوم مختلفة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: