شبكة الكفيل العالمية
الى

جمعيّةُ كشّافة الكفيل تختتمُ النسخة الثالثة من برنامج التطوير الشامل (PDC)...

اختتمت يوم أمس الاثنين (24 ذي الحجّة 1440هـ) الموافق لـ(26 آب 2019م) جمعيّةُ كشّافة الكفيل التابعة لشعبة الطفولة والناشئة في العتبة العبّاسية المقدّسة، النسخة الثالثة من برنامج التطوير الشامل الصيفيّ (PDC) الثالث، وذلك من خلال حفلٍ كبير أُقيم في قاعة مجمّع الشيخ الكلينيّ(قدّس سرّه) المركزيّة.
حفل الختام استُهِلَّ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم أعقبتها قراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار، ثمّ الاستماع للنشيد الوطنيّ العراقيّ ونشيد العتبة العبّاسية المقدّسة الموسوم بـ(لحن الإباء).
بعد ذلك جاءت كلمةُ الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة ألقاها الدكتور عماد الظالمي وجاء فيها: "ليس بخافٍ عليكم ما للمراحل الأولى في حياة الفرد من أهمّيةٍ في تشكيل شخصيّته مستقبلاً، لذا دأبت العتبةُ العبّاسية المقدّسة على الاهتمام بهذه الفئات العمريّة المبكّرة وشقّت طريقها في تبنّي مشاريعها الثقافيّة والتنمويّة، فقد أسّست أكثر من تشكيلٍ إداريّ في أقسامها المختلفة لاحتواء هذه الفئات وللاهتمام بها في مختلف المجالات الثقافيّة والتربويّة والتعليميّة".
مضيفاً: "وما وجودنا اليوم إلّا تجسيدٌ لهذه العناية وترجمة لهذا الاهتمام، ونحن اليوم نشهد اختتام أحد برامج جمعيّة كشّافة الكفيل التي عوّدتنا على تقديم كلّ ما هو نافع ومفيد لأبنائنا الأعزّاء".
ثمّ جاءت بعدها كلمةُ جمعيّة كشّافة الكفيل التي ألقاها مسؤولُ مفوّضية التدريب والتخطيط فيها الدكتور زمان الكناني، وبيّن فيها: "نفرح اليوم بتخرّج هذه الدفعة الثالثة فرحةً بتكاملهم وفرحةً بما اكتسبوه من قيمٍ ومبادئ ومعارف وعلوم وأخلاق وسلوك، واحتفال اليوم هو ليس احتفالاً تقليديّاً بل علينا أن نحوّل هذا الاحتفال الى طاقةٍ وهّاجة تدفعنا الى أن نستمرّ بِحثّ أبنائنا وأن نلزمهم إلزاماً كما نلزمهم في تحضير واجباتهم المدرسيّة، نلزمهم بالاشتراك في مثل هذه البرامج باعتبارها جزءً من بنائهم المعرفيّ والعقديّ والثقافيّ والتربويّ".
وأضاف: "عندما وضعنا هذا البرنامج وضعناه لأنّنا رصدنا وشخّصنا حجم الهجمات ومصادرها، فضلاً عن الاستهداف الفكريّ والثقافيّ الذي يوجّه لأبنائنا ولنا نحن الكبار قبلهم، وهذا بسبب الانفتاح غير المنضبط على وسائل التواصل الاجتماعيّ، لذا وضعنا برامج خاصّة لصدّ هذه الهجمات".
وتخلّل الحفل كذلك عرضُ فيلمٍ وثائقيّ استعرض ما قدّمته جمعيّةُ كشّافة الكفيل لعناصرها خلال برنامج التطوير الشامل الثالث، كما تضمّن الحفل عرضاً مسرحيّاً قدّمته مفوّضية الفنون في الجمعيّة ليعقبها بعد ذلك استعراضٌ للمسير الكشفيّ شاركت فيه كلّ العناصر الكشفيّة المنضوية في البرنامج المحتفى به.
وفي الختام تمّ تكريم كلّ مَنْ ساهم في إنجاح برنامج التطوير الشامل بنسخته الثالثة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: