شبكة الكفيل العالمية
الى

مركزُ الثقافة الأسريّة يختتم برنامجه التنمويّ لموظّفات مديريّة بيئة كربلاء المقدّسة

اختتم مركزُ الثقافة الأسريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة اليوم الأربعاء (26 ذو الحجة 1440هـ) الموافق لـ(28 آب 2019م) برنامج تنمية المهارات لموظّفات مديريّة بيئة كربلاء المقدّسة الذي استمرّ لثلاثة أيّام.

وقد تضمّن برنامج الختام محاضرةً تحت عنوان: (مَنْ أنت؟) كان هدفها معرفة الإنسان لحقيقته، ثمّ تلت المحاضرة زيارةُ المشاركات لمجمّع العفاف النسويّ للتسوّق من أجل مشاهدة عمرانه الأنيق والتسوّق منه، ليكون مسك الختام عند ضريح أبي الفضل العباس(عليه السلام) لأداء مراسيم الزيارة.

هذا وقد تضمّن اليوم الأوّل من البرنامج محاضرتين، المحاضرة الأولى كانت بعنوان: (التواصل مع الأطفال) تناولت أهمّ الوسائل المتّبعة من قبل الأمّ لتقوية العلاقة بينها وبين أبنائها، ومحاضرة أخرى تحت عنوان: (قوّة التفكير الإيجابيّ) تمحورت حول مفهوم التفكير الإيجابيّ والفرق بينه وبين التفكير السلبيّ، وهل من المُمكن أن يتمتّع الإنسان بالطاقة الإيجابيّة.

فيما تضمّن اليوم الثاني محاضرتين كذلك، الأولى كانت تحت عنوان: (أُسُس نجاح العلاقة الزوجيّة)، أمّا المحاضرة الثانية فقد كانت تحت عنوان: (العلاج الغذائيّ للأوزان المفرطة) وقد تناولت هوس الوصول الى الوزن المثاليّ بطرقٍ غير صحّية وتأثيراته على الصحّة العامّة.

تجدرُ الإشارة الى أنّ مركز الثقافة الأسريّة وعلى الرغم من أنّه ما زال في عامه الثاني فقط، إلّا أنّه يلمس تغيّراً ملحوظاً لدى شريحة النساء من خلال محاضراته المستمرّة وبرامجه المتنوّعة، ويسعى جاهداً لتطوير هذه البرامج على النحو الذي من شأنه أن يغيّر واقع الأسرة والمجتمع لما فيه خير وصلاح هذه الأمّة.

يُذكر أنّ مركز الثقافة الأسريّة هو أحد المراكز التي تُعنى بثقافة الأسرة والمجتمع، ويتّخذ من محافظة كربلاء المقدّسة/ حيّ الملحق/ شارع مستشفى الحسين(عليه السلام) العامّ/ بناية مركز الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام) مقرّاً له. وللاستفسار والاطّلاع أكثر يمكن الاتّصال على الهاتف (07828884555).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: