شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تشاركُ في افتتاح مجمّع البتول (عليها السلام) السكنيّ...

شاركت العتبةُ العبّاسية المقدّسة في حفل افتتاح مجمّع البتول(عليها السلام) السكنيّ الخاصّ بعوائل الأيتام والعوائل المتعفّفة، والذي أقامته مؤسّسة نور الحسن(عليه السلام) الخيريّة تحت شعار: (أيتامُنا مسؤوليّة وأمانة)، صباح اليوم الجمعة (28 ذي الحجّة 1440هـ) الموافق لـ(30 آب 2019م).
الحفل شهد حضور وفدٍ من العتبة العبّاسية المقدّسة ترأّسه رئيسُ قسم الشؤون الدينيّة فيها الشيخ صلاح الكربلائي، فضلاً عن حضور وفدٍ من العتبة الحسينيّة المقدّسة ترأّسه أمينُها العامّ السيد جعفر الموسوي(دام تأييده) وعددٌ من مسؤوليها، إضافةً الى ممثّلين عن محافظة كربلاء.
استُهِلَّ حفلُ الافتتاح بتلاوة آياتٍ مباركات من الذكر الحكيم أعقبتها قراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح الشهداء السعداء، تلاها الاستماع الى النشيد الوطنيّ العراقيّ، لتأتي بعدها كلمةُ العتبة العبّاسية المقدّسة التي ألقاها رئيسُ قسم الشؤون الدينيّة الشيخ صلاح الكربلائيّ، وبيّن فيها: "أنقل لكم تحيّات المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، وتبريكاته لهذا المنجز المهمّ الذي أنجزته مؤسّسة نور الحسن(عليه السلام)، المؤسّسة التي تعوّدنا على عطائها منذ باكورة تأسيسها، وندعو جميع المؤمنين ممّن لهم المُكنة أن يسارعوا لتسجيل أسمائهم في هذه الصفحة الذهبيّة المشرقة".
مضيفاً: "المجتمع الكربلائيّ زاخرٌ بأهل الخير والعطاء، وجُرّبوا في المعركة ضدّ تنظيم داعش الإرهابيّ، حيث بذلوا الغالي والنفيس، فهم تربية سيّد الشهداء(صلوات الله عليه) وهم أبناؤه، وما أنجزوه اليوم هو تشجيعٌ لباقي المحافظات على أن تنحو نحوه".
واختتم: "نسأل الله تعالى أن يبارك هذا الإنجاز وأن يجعله في العين التي لا تنام ذخراً وذخيرة، ولكلّ من بذل المال أو الوقت أو العمل جاعلاً نيّته خالصةً لله تعالى".
أعقبتها كلمةُ رئيس مؤسّسة نور الحسن(عليه السلام) الخيريّة الأستاذ عيسى الحسنيّ، وجاء فيها: "يُسعدنا أن نلتقي معكم في محطّةٍ من محطّات أنشطتنا وتحت شعار: (أيتامنا مسؤوليّة وأمانة)، ونتشرّف اليوم بافتتاح مجمّع البتول(عليها السلام) السكنيّ الخيريّ الخاصّ بعوائل الأيتام والمتعفّفين".
وأضاف: "أُقيم هذا المشروع على أرضٍ مساحتها (2000) متر مربّع، ويتكوّن من ثمان وحداتٍ سكنيّة بمساحة مقدارُها (130) متراً مربّعاً لكلّ وحدةٍ سكنيّة".
واختتم: "كما نودّ أن نُشير الى أنّ من أهمّ المشاريع الأخرى التي تتبنّاها مؤسّستنا هي المشروع التربويّ والتعليميّ، الذي يشمل تسجيل الأيتام مجّاناً في مدارس مجموعة العميد التعليميّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، ومدارس مجموعة الوارث التعليميّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة".
وتضمّن الحفل فقرةً إنشاديّة في حقّ سيّد الأوصياء الإمام علي بن أبي طالب(سلام الله عليه)، قدّمها طلّاب مدرسة نور العميد الابتدائيّة، لتأتي بعدها فقرة تكريم مَنْ ساهم في إنجاز هذا المجمّع السكنيّ ليليها توزيعُ مفاتيح الوحدات السكنيّة على عوائل الأيتام والعوائل المتعفّفة المشمولين بها.
ليُختتم الحفلُ بقصّ شريط افتتاح مجمّع البتول(عليها السلام) السكنيّ وسط فرحةٍ كبيرة غمرت عوائل الأيتام والعوائل المتعفّفة.
تعليقات القراء
1 | جميل جليل | 30/08/2019 15:46 | قطر
بارك الله فيكم جميعا وحفظ الله تعالى العراق وأهله من كل سوء ومكروه بحق محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين صلوات الله وسلامه عليه وعليهم أجمعين.. وبارك لهم وفيهم ورد كيد عدوهم إلى نحور الأعداء..
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: