شبكة الكفيل العالمية
الى

مُلتقى القمر الثقافيّ يختتمُ دورته الرابعة عشرة الخاصّة بأساتذةٍ تدريسيّين من محافظة بغداد

اختتم مُلتقى القمر الثقافيّ الذي يُقيمه ويُشرف عليه قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة نسخته الرابعة عشرة الخاصة بمجموعةٍ من الكوادر التدريسيّة من محافظة بغداد.

ومُلتقى القمر الثقافيّ هو ملتقىً تثقيفيّ فكريّ يستهدف طبقاتٍ وفئاتٍ مجتمعيّة عديدة، حيث يهدف الى مواجهة التحدّيات الدينيّة والثقافيّة والاجتماعيّة، والمساهمة في مجابهتها باستخدام طرقٍ وآليّات علميّة حديثة، بعيداً عن التعصّب والتشنّج التي تُفضي الى نتائج سلبيّة تؤدّي الى الضرر بالمجتمع.

المحاضرُ في المُلتقى الأستاذ فراس الشمّري بيّن: "المُلتقى استمرّ لثلاثة أيّام متواصلة تلقّى فيها المشاركون مجموعةً من المحاضرات الثقافيّة والعقائديّة والدينيّة، ممّا يجعلهم مؤثّرين في المجتمع لا سيّما أنّهم يتعاملون مع شرائح مهمّة في المجتمع وهم طلبةُ المدارس الثانويّة".

وأضاف: "تضمّن البرنامج محاضرةً في شبهات الإلحاد والتقليد ألقاها جناب الشيخ حارث الداحي، ومحاضرةً في حقيقة الدين قدّمها الشيخ حسن الجوادي، كذلك في موضوعة الذكاء العاطفيّ قدّم الشيخ علي السعيديّ محاضرة في ذلك، فضلاً عن محاضرتنا حول طرائق التدريس الحديثة".

من جهتهم أعرب المشاركون في هذه النسخة عن شكرهم وامتنانهم للأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة وعلى رأسها سماحة المتولّي الشرعيّ السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، لما تلقّوه من محاضراتٍ قيّمة ومعلومات مفيدة ونافعة يستطيع الإنسان من خلالها تغيير المفاهيم المغلوطة في المجتمع، ليُختتم المُلتقى بتكريمهم وتوزيع الشهادات التقديريّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: