شبكة الكفيل العالمية
الى

رئيسُ قسم المواكب والهيئات الحسينيّة: (624) موكباً عزائيّاً وخَدَميّاً شارك في زيارة عاشوراء

أعلن رئيسُ قسم المواكب والهيئات الحسينيّة في العراق والعالم الإسلاميّ التابع للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية الحاج رياض نعمة السلمان بأنّ: "عدد المواكب المشاركة في زيارة عاشوراء والمسجّلة بشكلٍ رسميّ في القسم لهذا العام 1441هـ، بلغ (624) موكباً عزائيّاً وخَدَميّاً جميعُها من محافظة كربلاء المقدّسة، لكون أنّ هذه الأيّام العزائيّة مخصّصة لها".
مؤكّداً: "هذا هو مجموعُ المواكب العاملة ضمن الحدود الإداريّة لمحافظة كربلاء المقدّسة، باستثناء المواكب غير المسجّلة والخدمات التي يقدّمها الأهالي والوافدون من المحافظات الأخرى".
وأضاف السلمان: "توزّعت هذه المواكب بين (200) موكبٍ عزائيّ للزنجيل واللطم تقوم بنشاطات إقامة العزاء (أطراف – أصناف – هيئات – مواكب)، و(424) موكبٍ خدميّ يقوم بمهامّ خدمة الزائرين من خلال تقديم الأطعمة والأشربة، وتوفير أماكن الإيواء والمبيت وغيرها من الأمور الخدميّة، وإنّ عدداً من المواكب تجمع ما بين العزائيّ والخدميّ وأغلبها ستبقى لغاية الثالث عشر من محرّم، لتقديم خدماتها التي ابتدأتها منذ اليوم الأوّل منه".
مبيّناً: "القسم قام بعقد جملةٍ من الاجتماعات التي سبقت موسم عاشوراء مع وكلاء وكفلاء هذه المواكب، من أجل الخروج بأفضل النتائج وبما يتلاءم وقدسيّة الزيارة ومكانتها، والعمل على تذليل العقبات كافّة لأجل هذا الهدف".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: