شبكة الكفيل العالمية
الى

مُلتقى القمر الثقافيّ يستضيفُ عدداً من شباب محافظة واسط

استضاف مُلتقى القمر الثقافيّ الذي يُشرف عليه قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وفداً من محافظة واسط/ مدينة الدبوني يتألّف من مجموعة شبابٍ بلغ عددُهم (44) شابّاً، شاركوا خلال هذه الأيّام في المُلتقى وقد تلقّوا عدّة محاضرات دينيّة وفكريّة وثقافيّة.

وكانت المحاضرات والندوات الحواريّة قد شملت مشاكل المجتمع الشبابيّ وحلولها، وكذلك استقراءً لحال المناطق التي يسكنُها الشباب المشاركون والمشاكل التي تعاني منها مناطقهم وكيفيّة حلّها، كما كانت هناك محاضراتٌ في تصحيح مفاهيم دينيّة واجتماعيّة وعقائديّة ألقاها عليهم مجموعةٌ من الأساتذة المختصّين في هذه الدورة.

وتُعدّ هذه الدورة تعريفيّة وستلحق بدوراتٍ أخرى تمهيديّة وأساسيّة، وستشمل جميع مدن العراق لتغطّي أكبر مساحةٍ من المجتمع العراقيّ، تلبيةً لتوصيات المرجعيّة الدينيّة العُليا وتوجّه العتبة العبّاسية المقدّسة.

من جهتهم شكر الشباب المشاركون العتبة العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة لما قدّمته من حسن ضيافةٍ ومن جهودٍ كبيرة، معتبرين هذا المُلتقى نشاطاً ثقافيّاً ليس بالغريب على العتبة المقدّسة فهي سبّاقةٌ دائماً لمعالجة المشاكل التي تُعاني منها شريحةُ الشباب.

يُذكر أنّ مُلتقى القمر الثقافيّ، هو مُلتقىً تثقيفيّ فكريّ يستهدف طبقاتٍ وفئاتٍ مجتمعيّة عديدة، ويهدف الى مواجهة التحدّيات الدينيّة والثقافيّة والاجتماعيّة والمساهمة في مجابهتها، باستخدام طرقٍ وآليّاتٍ علميّة حديثة بعيداً عن التعصّب والتشنّج، التي تُفضي الى نتائج سلبيّة قد تؤدّي الى الضرر بالمجتمع.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: