شبكة الكفيل العالمية
الى

بنسختها الثالثة: مسابقةُ (الفرقان) النسويّة للقرآن الكريم تتواصل باختباراتها التمهيديّة

تواصلت التصفياتُ التمهيديّة لمسابقة الفرقان النسويّة للقرآن الكريم في دورتها الثالثة، التي ينظّمها معهدُ القرآن الكريم النسويّ الكائن في محافظة النجف الأشرف، والتابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة.
وتقدّمت للمسابقة أكثرُ من سبعين حافظةً من بغداد ومحافظات الجنوب (واسط، ذي قار، بابل، المثنّى، القادسيّة)، وانتهت لجنةُ التحكيم من إجراء الاختبارات المبدئيّة للمتسابقات.
وبدأت الجمعةَ الماضية التصفياتُ الخاصّة بالمتسابقات المشاركات من مراكز قرآنيّة تابعة لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة ومراكز قرآنيّة أخرى في النجف الأشرف.
بينما بدأت يوم أمس وهذا اليوم للمتقدّمات من بغداد ومحافظات الجنوب، على أن تعقبها تصفياتُ مدينة كربلاء المقدّسة، وميسان.
وأعربت السيّدة منار جواد الجبوري مسؤولةُ المعهد القرآنيّ لشبكة الكفيل عن سعادتها بالمستوى المتميّز الذي قدّمته المشاركات، والتنافس الكبير الذي شهدته أروقةُ الاختبارات.
وقالت الجبوري: "إنّ المسابقة التي تدخل عامها الثالث قد حقّقت نجاحاً ملحوظاً ومتميّزاً وسمعةً كبيرة وبتفوّقٍ واضح، وتنوّع ٍمتعدّد للفئات العمريّة، بالإضافة إلى دقّتها في التنظيم الذي يُشرف عليه فريقُ عملٍ من موظّفات المعهد، للارتقاء بهذه المسابقة إلى مستوياتٍ مرموقة".
وثمّنت الجبوري الاهتمام والمتابعة المستمرّة والدعم الذي تحظى به المسابقة، من قِبل سماحة المتولّي الشرعيّ والأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة ورئيس قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة الشيخ عمار الهلالي.
يُذكر أنّ معهد القرآن الكريم النسويّ في النجف الأشرف الذي تأسّس عام (2012م)، يُعنى بثقافة القرآن الكريم والمعلومة المختلفة، ويطمح المعهدُ إلى تحقيق العديد من الأهداف الرئيسة، تأتي في مقدّمتها الرغبةُ في خدمة كتاب الله عزّ وجلّ والعناية به حفظاً وعلماً وعملاً، وحثّ الناشئة على حفظ كتاب الله عزّ وجلّ ومدارسته والعناية به، إضافةً إلى تربية النشء على حقائق الكتاب العزيز والسنّة المطهّرة، وعلى مبادئ الإسلام وشرائعه السمحة، كما يهدف المعهد بشكلٍ مباشر إلى تبنّي نوعيّة متميّزة من حافظات كتاب الله وإعدادهنّ ليَكُنّ دعاةَ خيرٍ وعامل إصلاحٍ في مجتمعهنّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: