شبكة الكفيل العالمية
الى

لمناقشة آخر التطوّرات العلميّة والتربويّة: المجالسُ العلميّة في مدارس مجموعة العميد التعليميّة تعقد أولى اجتماعاتها

تضمّ مجموعةُ مدارس العميد التعليميّة التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، مجالس علميّة هي: (الإرشاد التربويّ، الحاسوب، التربية الرياضيّة، العلوم الصرفة، واللغة العربيّة، والتربية الإسلاميّة، والاجتماعيّات، واللغة الإنجليزيّة، والرياضيّات، والتربية الفنّية والخطّ والزخرفة الإسلاميّة)، التي تأخذ على عاتقها رسم الخطط ووضع استراتيجيّات العمل التعليميّ والتربويّ في المجموعة وكلٌّ حسب اختصاصه، ولغرض إدامة زخم عمل كلّ مجلس تُعقدُ سلسلةٌ من الاجتماعات الدوريّة تبدأ مع بداية كلّ عامٍ دراسيّ.
حيث عُقد الاجتماعُ الأوّل لهذه المجالس والذي ضمّ المنسّقين العلميّين والملاك التعليميّ المختصّ في كلّ مجلس؛ لوضع الخطط اللازمة والتباحث حول آليات تنفيذها ، ومناقشة آخر التطوّرات في العمليّة التربويّة والتعليميّة.
الأستاذ أسامة الياسري المنسّقُ العلميّ لمجلس الحاسوب بيّن: "اجتمع اليوم مجلسُ الحاسوب من أجل تحديد الخطط السنويّة للمرحلة الابتدائيّة والثانويّة على وفق آخر المستجدّات، والوقوف على الملاحظات والمقترحات المقدّمة من قبل الملاكات، سواء كانت مواقف تعليميّة مرّت بهم أو مشاكل تواجههم، ووضع الحلول المناسبة والناجعة لها وطرائق معالجتها".
من جانبه أضاف الأستاذ وسيم النافعي مسؤولُ شعبة التعليم المبكّر في القسم: "ناقش المجتمعون توزيع المهامّ على الفريق التنسيقيّ على وفق اختصاصه، كما تمّ التطرّق الى الاحتياجات التدريبيّة، فضلاً عن الملفّ الإرشاديّ وكيفيّة وضع البرامج الإرشاديّة للأطفال".
من جانبٍ آخر عقد الفريقُ التنسيقيّ لرياض أطفال مجموعة العميد التعليميّة اجتماعاً ناقش فيه سير العمل في رياض الأطفال وخطّة عمل العام الدراسيّ الجديد.

للإطلاع على انشطة مجموعة العميد التعليمية اضغط هنا
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: