الى

أكثر من 95 فناناً من العراق وخارجه يشاركون في مهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي السابع

جانب من المعرض السابق
وصل عدد الفنانين المشاركين بمعرض الفن التشكيلي والرسم والخط والزخرفة الاسلامية إلى أكثر من 95 فنانا من داخل العراق وخارجه ,وهو ضمن فعاليات مهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي السابع والذي سيعقد تحت شعار ‏‏(من هَدي النبوة نتوج للعالم رسالة سلام)، بمناسبة ولادة فخر الكائنات الرسول الأعظم صلى الله عليه واله محمد وولادة حفيده الإمام جعفر الصادق عليه السلام, ويستمر لثلاثة أيام من 15إلى 17ربيع الأول 1434هـ الموافق 27 – 29 كانون الثاني 2013م.
هذا ما تحدّث به لشبكة الكفيل عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان والمسؤول عن هذه الفعالية من المهرجان الأستاذ كمال الباشا من العتبة العباسية المقدسة.
وأضاف" تم اختيار مكان مناسب لهذا المعرض والذي يشهد توسعاً وتطوراً سنة بعد أخرى حيث سيتم أقامه المعرض في سرداب توسعة العتبة الحسينية المقدسة وفي المنطقة المحصورة بين باب الرأس والزينبية ".
وبين الباشا" تم تشكيل لجنة مشتركة من العتبتين المقدستين وبمشاركة نخبة من الفنانين انتدبتهم اللجنة للإشراف على فرز النتاجات الفنية وبما يتلاءم مع أهداف ورؤى المهرجان ".
مضيفاً" أنه من ضمن المشاركين في المعرض جمعيات الخطاطين العراقيين من14 محافظة عراقية وبمشاركة نخبة من الفنانين العراقيين, أضافة لمجموعة من فنانين من خارج البلد ومن أهم الأمور أن جميع الفنانين كان لديهم حرية الاختيار في الإسلوب الذي يستخدمونه, والمواضيع تحاكي وتناغم حياة الرسول محمد صلى الله عليه وآلة ويرسم القيم السماوية التي جاء بها الرسول عليه وعلى أله أفضل الصلاة والسلام في لوحات وتشكيلات رائعة والتي تجسد من خلالها رسومها والوانها مدى انتشار وتأثر المجتمعات بالرسول صلى الله عليه واله وسلم ".
وأوضح " أنه ضمن فعاليات هذا المعرض ستقوم شعبة طفولة العتبة العباسية المقدسة، ومن ضمن الفعاليات بإقامة المرسم الحر للأطفال عن طريق مشاركة مجاميع من الأطفال من داخل وخارج محافظة كربلاء المقدسة في رسومات مختلفة، وهناك مشاركة واضحة للفنانين من العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية".
يذكر أن العتبتين المقدستين الحسينية العباسية ينظمان سنويا العديد من المهرجانات والفعاليات الدينية والثقافية كجزء من نشاطاتهما في تثقيف المجتمع وزيادة وعيه الديني والفكري عموماً، ولتبيان آثار ونتائج الثورة الحسينية المعطاء التي ما زالت وبعد 14 قرناً من قيامها، ترفد البشرية بزخم لا ينضب في مقارعة الظلم وإحقاق الحق ودحر الباطل مهما اختلفت ألوانه وأجناسه .
وهذه مجموعة من صور المعرض للعام السابق
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: