الى

مركز الثقافة الأسريّة ينظّم برنامجه التثقيفي (تألق وإبداع) لمجموعة من تربويّات العاصمة بغداد

نظّم مركز الثقافة الأسريّة في العتبة العباسيّة المقدّسة، برنامجه التثقيفي (تألق وإبداع) لمجموعة من تربويّات العاصمة بغداد.

وقالت مسؤولة المركز السيّدة سارة الحفّار: إنّ "البرنامج يُعدّ من البرامج الدوريّة التي ينظّمها المركز، وأقيم على قاعة مزرعة السدر لمجموعة من تربويّات العاصمة بغداد، واستُهلّ بقراءة آيات من الذكر الحكيم، تلتها مجموعة من المحاضرات الثقافيّة والفعّاليّات المختلفة".

وأضافت أنّ "فريق العمل يعدّ استبانة خاصّة تُطلق قبل البرنامج للفئات التي ترغب بالمشاركة، وعَبرَ هذه الاستمارة يتم التعرف على المشكلات التي يرغبن بمناقشتها وإيجاد حلول ناجعة لها؛ بهدف تجاوزها أو الوقاية منها، فإعداد امرأة عراقيّة قياديّة قادرة على حماية أسرتها ووقايتها من مختلف المشاكل هو الهدف الأسمى للبرنامج".

وأوضحت الحفار أنّ "فعاليّات البرنامج تنوّعت بحسب اهتمامات الفئة المستهدفة، إذ نوقشت العديد من قضايا المرأة، وقُدّمت محاضرة إرشاديّة بعنوان (الحوار الفعّال) للمرشدة سلمى حمد، سلّطت فيها الضوء على أهمّ الأساليب السليمة لإدارة حوارٍ ناجح بين الطرفين".
relatedinner
وتابعت "تضمّنت فعّاليّات البرنامج فقرةً تفاعليّةً بعنوان (صورة وتعليق) قدّمتها المرشدة زينب فاطميّ، فضلًا عن فقرات ثقافيّة وتنمويّة وترفيهيّة ثابتة، يسعى عَبرَها البرنامج إلى تغطية جميع الجوانب التي تحتاجها المشاركات، والرد على استفساراتهن والاستماع إلى آرائهن المختلفة".

ويُعدّ البرنامج متميزًا على مستوى العراق، إذ يشكّل دعم العتبة العبّاسيّة المقدّسة لهذه المبادرة دليلًا على أهميّة العمل الاجتماعي والثقافي في تعزيز الريادة والاستمرارية لمثل هذه المبادرات القيّمة، بحسب الحفّار.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: