شبكة الكفيل العالمية
الى

دورةً تثقيفيّة وإرشاديّة لعددٍ من منتسبي العتبة العبّاسية المقدّسة

تواصلاً لسلسلة الدورات التي يُقيمها قسمُ الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة لمنتسبيها، أقام القسمُ مؤخّراً دورةً إرشاديّة وتثقيفيّة ذات جوانب دينيّة وأخلاقيّة، واشترك فيها جمعٌ من خَدَمَة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).
رئيسُ القسم الشيخ صلاح الكربلائيّ حدّثنا عن تفاصيل هذه الدورة قائلاً: "تحرص العتبةُ العبّاسية المقدّسة على أن يكون كافة منتسبيها على استعدادٍ كامل لاستقبال مختلف الأسئلة التي يتمّ طرحها داخل المجتمع، لاسيّما ما يتعلّق بالجوانب الدينيّة الخاصّة بالأمور الابتلائيّة التي تواجه الفرد بشكلٍ يوميّ مستمرّ".
وأضاف: "تمّ تقسيمُ الدورات حسب جدولٍ زمنيّ موزّعة على كافة أقسام العتبة المقدّسة، ويُشرف عليها نخبةٌ من السادة والمشايخ الفضلاء في القسم، وتتّسم هذه الدورة بأنّها تتبع طريقة الأسئلة والأجوبة أثناء تقديم الشرح من قِبَل المحاضر ممّا يعطيها أكثر فاعليّة".
مبيّناً: "تتضمّن الدورة مجموعةً من الأمور الابتلائيّة الخاصّة بالمسلم، والتي يواجهها الفرد أثناء ممارسة حياته اليوميّة، لاسيّما فيما يتعلّق بأمور الصلاة وما يلحق بها، والأمور الفقهيّة أيضاً".
يُذكر أنّ قسم الشؤون الدينيّة إضافةً الى الأعمال والواجبات المكلّف بها خدمةً لزائري مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، فإنّه يُقيم بين مدّةٍ وأخرى دوراتٍ لخَدَمة المرقد الطاهر، سعياً منه للرقيّ بمستوى الخادم وجعله ملمّاً بكافّة الأمور التي تُحيط به، سواءً أثناء تواجده في العتبة العبّاسية المقدّسة أو خارجها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: