شبكة الكفيل العالمية
الى

طلبةُ ذي قار في ضيافة العتبة العبّاسية المقدّسة

ضمن برنامج استقبال الوفود الطلّابية، استقبلت العتبةُ العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بشعبة العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة التابعة لقسم العلاقات العامّة، (50) طالباً من مدارس متعدّدة في محافظة ذي قار.
وعن هذه الاستضافة بيّن مسؤولُ شعبة العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة الأستاذ ماهر خالد لشبكة الكفيل قائلاً: "إنّ هذه الاستضافة جاءت على خلفيّة دعوةٍ من العتبة العبّاسية المقدّسة، لإطلاع الطلبة على مشاريع العتبة العبّاسية، ودعوتهم الى أجواء صالحة من المحاضرات الدينيّة النافعة".
وأضاف: "أُعدّ للطلبة الضيوف برنامجٌ متكاملٌ تضمّن زيارة مشاريع تابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، إضافةً الى زيارة مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، فضلاً عن زيارة متحف العتبتين ومدينة الإمام الحسين(عليه السلام) للزائرين ومشاتل العتبة العبّاسية ومجمّع العفاف التجاري".
وتابع: "أيضاً كانت هناك محاضرات توعويّة للطلبة في مجال بناء الذات والذكاء الاجتماعيّ والتنمية الاجتماعيّة والنفسيّة، ألقاها عددٌ من أساتذة وشيوخ العتبة العبّاسية المقدّسة وأكاديميّيها، وأوضحوا من خلالها أهمّ الجوانب التي تتضمّنها خطبُ الجمعة التي تُلقى في الصحن الحسينيّ الطاهر".
من جانبهم عبّر الطلبةُ عن سعادتهم بهذه الاستضافة، شاكرين العتبة العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بشعبة العلاقات الجامعيّة، على ما بذله وأعدّه منتسبوها من برنامجٍ تضمّن محاضراتٍ توعويّة قيّمة.
يُذكر أنّ شعبة العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة تستقبل بين حينٍ وآخر عدداً من طلبة مدارس وجامعات العراق، لإطلاعهم على مشاريع العتبة المقدّسة إضافةً الى تقديم محاضراتٍ وندواتٍ فكريّة وثقافيّة، وكلّ ذلك يندرج ضمن مشروع فتية الكفيل الوطنيّ الذي تُشرف عليه الشعبةُ المذكورة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: