شبكة الكفيل العالمية
الى

للمُساهمة في إغناء مكتبة الدّراسات العُليا والأوّلية: إصدارُ خمسة عنواناتٍ باللّغة الإنكليزيّة

صدر عن قسم الترجمة في مركز العميد الدوليّ للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، خمسةُ عنواناتٍ في اللغة الانكليزيّة لأجل المساهمة في إغناء مكتبة الدّراسات العُليا والأوّلية التي تفتقر لمثل هكذا إصدارات.
الإصداراتُ الخمسة هي للبروفيسور حيدر غازي الموسويّ رئيسُ قسم الترجمة في مركز العميد، الذي تحدّث لنا قائلاً: "الإصدارات هي إحدى نتاجات مؤتمر العميد الدوليّ وتأتي كتمهيدٍ فكريّ لنسخته المقبلة، وقد تنوّعت هذه الإصدارات في مضمونها وكما يلي:
- الإصدارُ الأوّل: كان بعنوان (الحداثة في المسرح الحسينيّ)، ويقع هذا الكتاب ضمن سلسلةٍ من الأبحاث التي تسلّط الضوء على حداثويّة المسرح الحسينيّ وتطلّعاته الإنسانيّة والعالميّة.
- الإصدارُ الثاني: توسّم بـ(الشهادة حصن الإنسانيّة ولجام التطرّف)، وتناول دروساً في مفهوم الشهادة من جانبٍ دينيّ أدبيّ، ووضع أسسٍ للشهادة وأوّلها التضحية من أجل مبدأٍ سامٍ.
- الإصدارُ الثالث: كان بعنوان (المنبر الحسينيّ) وهو من ثمار المؤتمرات التي تحتضنها العتبةُ العبّاسية المقدّسة، وهذا الكتاب الشائق شارك فيه أربعةُ أساتذةٍ من العراق وإيران والمملكة المتّحدة، ليعرّفوا للعالم ماهيّة المنبر الحسينيّ ووظائفه التربويّة والاجتماعيّة والسياسيّة في تنمية وعي المتلقّي، من خلال دراسات واعية عمليّاً وشاملة فكريّاً.
- الإصدارُ الرابع: جاء بعنوان (تأمّلات في أهل البيت-عليهم السلام- أدبيّاً) وأوضح من خلاله تحليلُ عدّة مسرحيّات وبيان أثر أهل البيت(عليهم السلام) في جذب المتلقّي وإيصال معاني الخير والنبل في بناء الإنسان المعاصر.
- الإصدارُ الخامس: حمل عنوان (تأمّلات في أهل البيت-عليهم السلام- لغويّاً)، وضمّ بين دفّتيه العديد من المقالات اللغويّة التي بحثت في السمات الصرفيّة والتداوليّة في خطب أهل البيت(عليهم السلام)".
يُذكر أنّ قسم الترجمة هو من الأقسام التابعة لمركز العميد الدوليّ للبحوث والدراسات، والذي يختصّ بالترجمة من العربية إلى الإنكليزيّة وبالعكس؛ لتعريف المجتمع المعرفيّ والجامعيّ بنظرة الآخر إلينا ونظرتنا إلى الآخر؛ ولخلق التفاعل بنحوٍ سلميّ عالميّ.
وللتواصل مع المركز والاطّلاع على نشاطاته وفعالياته اتّصل على الأرقام الآتية:
(009647602323337) (009647602355555)أو من خلال البريد الآتي: info@alameedcenter.iq أو زيارة المركز الكائن في كربلاء المقدّسة - حيّ الإصلاح - مجمّع الكفيل الثقافيّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: