شبكة الكفيل العالمية
الى

من كربلاء الى بغداد (مُلتقى القمر) يتواصل بأنشطته وفعالياته

ضمن أنشطته التوعويّة المستمرّة أقام مُلتقى القمر الثقافيّ الذي يُشرف عليه قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، محاضرةً علميّة تحت عنوان: (العقل الجمعيّ والإعلام المزيّف)، وذلك في محافظة بغداد وبحضور فئاتٍ مختلفة.
وأُقيمت المحاضرةُ التي حاضر فيها الباحثُ الأستاذ حسن الجوادي من قسم الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة في كلٍّ من مسجد الرسول الأعظم(صلّى الله عليه وآله) وحسينيّة الزهراء(عليها السلام).
وعن هذه المحاضرة بيّن الجوادي: "لا تزال أنشطة ملتقى القمر الثقافيّ مستمرّةً وفي مختلف محافظات البلاد، وما هذه المحاضرة إلّا استمرارٌ وتواصل لأنشطة الملتقى التوعويّة وانتقاله من كربلاء الى خارجها".
وأضاف: "تناولنا من خلالها كيفيّة التعامل مع الإعلام الكاذب والمزيّف للحقائق وما هي الأساليب السليمة التي يجب اتّباعها لعدم الوقوع في شراكه، ذلك حتّى لا تنتشر الإشاعات بين أوساط المجتمع الواحد لأنّ هذه الإشاعات تسعى لبثّ روح الفرقة والكراهيّة بين أبناء البلد الواحد".
وتابع: "كما عرّجنا على الدور الكبير الذي تلعبه وسائلُ التواصل الاجتماعيّ في نقل الخبر والمعلومة، لكونها باتت لا تقلّ أهمّيةً عن المصادر الإعلاميّة وفي نفس الوقت بيّنّا التأثير السلبيّ لمواقع التواصل وما يُمكن أن تلعبه من دورٍ سيّئ يكون هدفه التصعيد السلبيّ وإشاعة الأكاذيب".
يُذكر أنّ ملتقى القمر الثقافيّ، هو ملتقىً تثقيفيّ فكريّ يستهدف طبقاتٍ وفئاتٍ مجتمعيّة عديدة، ويهدف الى مواجهة التحدّيات الدينيّة والثقافيّة والاجتماعيّة والمساهمة في مجابهتها باستخدام طرقٍ وآليّات علميّة حديثة بعيداً عن التعصّب والتشنّج التي تُفضي الى نتائج سلبيّة، تؤدّي الى الضرر بالمجتمع.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: