شبكة الكفيل العالمية
الى

إدارةُ النفايات البيولوجيّة محورٌ لورشة عملٍ في جامعة الكفيل.

انطلاقاً من حرص جامعة الكفيل على إشاعة الثقافة الصحّية، والعمل في بيئةٍ خاليةٍ من الملوّثات الكيميائيّة والبايولوجيّة، أُقيمت في كلّية الصيدلة/ جامعة الكفيل ورشةُ عملٍ تحت عنوان: (النظم الايكولوجيّة وتعزيز التنوّع البايولوجي والمحافظة عليه Ecosystems and Biodiversity promotion and conservation).
حيث تناولت الورشةُ استعراضاً لأنواع الملوّثات البيئيّة البايولوجيّة والكيميائيّة، خصوصاً تلك التي تنتج عن استخدام الموادّ الكيميائيّة والبايولوجيّة في المختبرات التعليميّة، كما تناول المحاضرون الطرق العلميّة للتعامل مع تلك الملوّثات والحفاظ على بيئة العمل النقيّة، لما لذلك من أثرٍ كبيرٍ على الصحّة العامّة سواءً لطلبة الجامعة أو منتسبيها أو عامّة الناس.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلةٍ من ورش العمل التي تبنّتها الجامعة مؤخّراً، والتي تناولت موضوع (إدارة الملوّثات الكيمياويّة والبايولوجيّة Biological and Chemical Wastes Management).
يُذكر أنّ جامعة الكفيل صُنّفت مؤخّراً ضمن التصنيف العالميّ (Green Metric)، الذي يعتمد على العديد من العوامل ومن ضمنها مدى التعامل القياسيّ للجامعة مع الملوّثات وتوفير بيئةٍ آمنةٍ للعمليّة التعليميّة.
هذا وقد حضر هذه الورشةَ جمعٌ كبير من تدريسيّي ومنتسبي الجامعة، التي ألقى محاضراتها الأستاذ المساعد الدكتور عبد الله عبيس الحاتمي التدريسيّ في جامعة الكوفة/ كليّة الطبّ البيطريّ، والمدرّس المساعد أيمن محمد باقر عبد الحسين التدريسيّ في كليّة الصيدلة/ جامعة الكفيل.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: