شبكة الكفيل العالمية
الى

العمل على منظومة المراقبة والسيطرة الأمنية لمشروع لتوسعة العتبة العباسية المقدسة يقطع مراحل متقدمة

مخطط الغرفة الرئيسة للسيطرة والمراقبة
أنهت اللجنة المشرفة على تنفيذ مشروع تصميم وتنفيذ غرفة المراقبة والسيطرة على الكاميرات ومنظومات التحذير والإنذار الأمني للكاميرات، الخاصة بمشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه ‏السلام بتسقيف صحنه الشريف، جميع التصاميم الاولية لربط اجهزة الخزن مع خوادم (Server) إدارة كاميرات المراقبة.
هذا ما تحدث به لشبكة الكفيل المشرف على اللجنة مسؤول شعبة أتصالات العتبة العباسية المقدسة المهندس طالب عبد الحسين وأضاف" أنه من ضمن المشاريع الحيوية والمهمة التي دأبت العتبة العباسية المقدسة على تنفيذها، لما لها من أهمية في رصد الاختراقات الامنية، والمحافظة على قدسية وحرمة العتبة المقدسة، منظومات المراقبة والسيطرة والذي يسير بشكل متوازٍ مع باقي أعمال مشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه السلام بتسقيف صحنه الشريف".
وأوضح "بعد أن تم تخصيص قاعة بأبعاد خاصة للمراقبة والسيطرة مع منظومة الكاميرات، تم اعداد دراسة هندسية متخصصة في منظومات المراقبة والسيطرة والتحليل الفيدوي (VAS) واختيار شاشة مراقبة عملاقة نوع (EYEAS) المانية الصنع ذات دقة عالية مرتبطة بخوادم (Server) خزن وتحليل وادارة، كما تم اجراء العديد من التجارب الميدانية على هذه المنظومات".
أما فيما يخص نوع الكاميرات فبين " الكاميرات هي من النوعيات الحديثة وتحاكي أحدث التقنيات الأمنية والتحليل الفيدوي (VMS) المستخدمة والمتداولة عالمياً وذات مناشأ أمريكية تعمل بنظام (FULL HD MEGE PIXLE) وتتميز بقوة تحمل ومتانة وتقنية عالية وتعمل في جميع الظروف المناخية وفي المراقبة الليلية وعلى مدى 24ساعة وسيتم ربطها بمنظومة خزن فائقة السرعة نوع (IBM)".
موضحاً" تم الانتهاء من تصميم وتجهيز وتنصيب غرفة السيطرة والمراقبة الرئيسية على اختلاف احجامها، وتنصيب البنية البرمجية لمنظومة المراقبة المتكاملة، وتم استلام جميع البرامجيات الخاصة بمنظومة ادارة الكاميرات من شركة مايل ستون وكذلك رخص لتشغيل 600 كامرة".
يذكران مشروع التوسعة وبحسب التصاميم الهندسية يضيف للعتبة المقدسة مساحة من الأرض هي أكثر من ( 10000 )م2، و تُستغل عمودياُ من خلال بناء ثلاث طوابق لتصبح مجمل المساحة المستغلة هي (30,000)م2، مجهزة بكل وسائل الخدمة وبطريقة عصرية وحديثة .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: