شبكة الكفيل العالمية
الى

جامعةُ الكفيل تكشف عن رؤيتها المستقبليّة ولمحة عن مشاريعها القادمة

كشفت جامعةُ الكفيل التابعة لهيئة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن رؤيتها المستقبليّة وسعيها الجادّ والطَّموح إلى التطوّر والتقدّم العلميّ في الاتّجاهين الأفقيّ والعموديّ ومن ناحيتَيْ الكمّ والنوع، وتلبية حاجة الوسط التعليميّ وفق خطّة تطويرٍ مستقبليّة واضحة.
وتتلخّص الرؤيةُ المستقبليّة بما يأتي:
أوّلاً: فتح كليّات وأقسام علميّة جديدة.
ثانياً: استقطاب ملاكٍ تدريسيّ بدرجاتٍ علميّة متقدّمة.
ثالثاً: التميّز في جودة الأداء ورفع المرتبة العلميّة للجامعة محليّاً وعالميّاً.
رابعاً: المساهمة الفعّالة بإعداد البحوث العلميّة والنشر في المجلّات العلميّة ذات عامل التأثير العلميّ العالي؛ لأغراض تطوير نشاطات أقسام العتبة العبّاسية المقدّسة، وحلّ المشكلات التي تواجه المجتمع.
خامساً: تنظيم النشاطات الثقافيّة (الندوات وورش العمل والمؤتمرات العلميّة المحلّية والعالميّة)، لغرض تطوير الملاكات ورفد حركة البحث العلميّ بنتاجٍ متميّز كمّاً ونوعاً.
سادساً: التخطيط لفتح الدراسات العُليا.
سابعاً: الانفتاح والتفاعل مع الجامعات العراقيّة والعالميّة من خلال تنظيم الاتّفاقيات والعلاقات الثقافيّة.
يُذكر أنّ عدد الطلبة في الجامعة بجميع كلّياتها وأقسامها يبلغ (3766) طالباً موزّعين على (كليّة طبّ الأسنان، كليّة الصيدلة، كليّة القانون، كليّة الهندسة التقنيّة، كليّة التقنيّات الطبيّة والصحيّة)، وثلاثة أقسام هي (الشريعة والإعلام والسياحة الدينيّة)، هذا بالإضافة الى نخبةٍ من الأساتذة التدريسيّين في مختلف التخصّصات التي تضمّها الجامعة، فضلاً عن كادرٍ إداريّ ساند.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: