شبكة الكفيل العالمية
الى

خطواتٌ حثيثة نحو إدارة وتنظيم المصادر والمراجع العلميّة

نظّمت شعبةُ الشؤون العلميّة وبإشراف شعبة التعليم المستمرّ في جامعة الكفيل، ورشةً علميّة بعنوان: (إدارة المصادر العالميّة باستخدام برنامج –Mendeley-)، حاضر فيها الدكتور صدّيق غني المحنّه والمدرّس المساعد محمد جعفر الأنصاري.
الورشة تأتي ضمن سعي جامعة الكفيل الى تطوير مستوى البحث العلميّ لأساتذتها والارتقاء بهم الى مستوياتٍ عالية، واشترك فيها عددٌ من الأساتذة التدريسيّين في كليّات وأقسام الجامعة.
وعن أهمّية الورشة ذكر لنا الدكتور المحنّه أنّ "هذه الورشة تمكّن الباحث من إنشاء مكتبته العلميّة الخاصّة، وإدارتها وكيفيّة إنشاء اقتباس وإضافته في المقالة البحثيّة، والتواصل والتنسيق مع الباحثين لإنشاء بحوثٍ مشتركة من خلال برنامج (Mendeley)، إذ يُعتبر أحد منصّات التواصل العلميّ الأكاديميّ الذي يمكّن الباحث من استيراد المصادر العلميّة في مجال تخصّصه، وكذلك يوفّر له الوقت والجهد ويقلّل نسبة الأخطاء الشائعة في كتابة المصادر العلميّة".
الدكتور حسين البكّاء حضر الورشة وتحدّث عنها قائلاً: "هناك ضرورة للباحث أن يتعرّف على هذا البرنامج، لكونه يتميّز بمواصفاتٍ كثيرة عن البرامج الأخرى، من خلال ما يقدّمه من خدماتٍ تسهّل كثيراً على الباحث الرجوع الى المصادر وترتيبها".
يُذكر أنّ جهود شعبة الشؤون العلميّة في إقامة هذه الورشة تأتي ضمن سلسلةٍ من النشاطات العلميّة، من أجل الارتقاء بكوادرها التدريسيّة في مجال نشر البحوث العلميّة على مستوعبات النشر العالميّة (Scopus) و (Clarivate).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: