شبكة الكفيل العالمية
الى

أبوابٌ مشرعةُ للإجابة عن أسئلةِ واستفسارات الزائرين الشرعيّة

خدمةُ الإجابة عن أسئلة زائري مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) الفقهيّة والعقائديّة والأخلاقيّة إضافةً الى الاجتماعيّة، تعتبر من جملة الخدمات التي يقدّمها قسمُ الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وذلك من خلال محطّاتٍ استفتائيّة تُنشر داخل القسم في الصحن الشريف وخارجه ويديريها ثلّةٌ من فضلاء القسم الذين لديهم خبرة في التعامل والإجابة عن أيّ سؤالٍ يرد إليهم.
رئيسُ القسم الشيخ صلاح الكربلائيّ تحدّث لشبكة الكفيل عن هذه الخدمة قائلاً: "الخدمة تقع على عاتق شعبة الاستفتاءات الشرعيّة، حيث تقوم من خلال السادة والمشايخ الفضلاء الذين يعملون فيها أو ممّن يساندهم من باقي وحدات القسم، بالإجابة عن جميع ما يردها من الأسئلة الشرعيّة والاستفتاءات العامّة، سواءً كانت فقهيّة أو عقائديّة أو أخلاقيّة أو اجتماعيّة، والتي توجّه إليهم بصورةٍ مباشرة".
وأضاف: "كذلك هناك بدّالة لاستقبال الاتّصالات الخارجيّة للاستفتاءات من داخل المحافظة وخارجها، وفي حال تعذّر الإجابة عن مسألةٍ ما يتمّ الاتّصال بالمكاتب الشرعيّة التابعة لمكتب المرجعيّة الدينيّة العُليا، لاستحصال الجواب وإيصاله لصاحب السؤال من خلال التواصل معه".
وبيّن الكربلائيّ: "استحدثنا كذلك خدمة إلكترونيّة للإجابة عن الأسئلة التي تردنا من خلال موقع قسم الشؤون الدينيّة عبر النافذة التالية الاستفتاءات - قسم الشؤون الدينية، حيث تتمّ الإجابة بإرسالها لصاحب السؤال من خلال عنوانه المرفق مع الرسالة".
وتابع الكربلائيّ: "العمل بالإجابة عن الأسئلة يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً إلى التاسعة مساءً ما عدا أيّام الزيارات والمناسبات فيستمرّ إلى ساعاتٍ متأخّرة من الليل، وهناك أربع محطّاتٍ رئيسيّة تتولّى هذه المهمّة موزّعة على الأماكن الآتية وتتوسّع في أيّام الزيارات:
- وحدة بين الحرمين.
- وحدة باب العلقمي.
- وحدة مقام صاحب الزمان (عجّل الله فرجه الشريف).
- وحدة داخل الحرم (رجال)".
يُذكر أنّ قسم الشؤون الدينيّة يعتبر من الأقسام المهمّة والمحوريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، حيث يضمّ مجموعةً من فضلاء الحوزة العلميّة (سادة ومشايخ)، ويقدّم خدماتٍ كبيرة وكثيرة مستلهماً عطاءه من فيوضات ساقي عطاشى كربلاء (عليه السلام)، وللاطّلاع على نشاطات القسم وفعاليّاته اضغط على الرابط التالي. https://alkafeel.net/religious/
تعليقات القراء
1 | جعفر الكربلائي | 22/02/2020 17:09 | العراق
السلام عليكم اكدر اسئل اهنا مسائل شرعية
الرد :
https://alkafeel.net/religious/index.php?quest عليكم السلام على هذه النافذة
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: