الى

فرقةُ العبّاس القتالية تُقيم استعراضها المركزيّ الخاص بالمتخرّجين من مراكزها التدريبية في محافظة البصرة..

جانب من الأستعراض
أقامت فرقة العباس(عليه السلام) القتالية بعد ظهر اليوم السبت (12ذي الحجّة 1436هـ) الموافق لـ(26أيلول 2015م) استعراضاً عسكريّاً مركزيّاً شارك فيه عددٌ من المتخرّجين من المراكز التدريبيّة التي افتتحتها قيادةُ الفرقة في عموم محافظات العراق تنفيذاً لتوجيهات المرجعية الدينية المباركة في النجف الأشرف حين دعت بضرورة الاستعداد ورفع جاهزيّة الشعب على مختلف أطيافه لدرء الأخطار التي قد تحيط بالبلد، وشاركت في هذا الاستعراض قوّاتُ ألوية الفرقة إضافةً لكتيبتي الدروع والمدفعية وقوّات النخبة والصواريخ وغيرها.
وقد حضر هذا الاستعراض الذي شهد تغطيةً إعلاميةً واسعة، وفدٌ مثّل العتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية، ورئيسُ مجلس محافظة كربلاء المقدّسة الأستاذ نصيف الخطابي وعددٌ كبير من الشخصيات الدينية والسياسية والعسكرية في محافظة البصرة.
وقد سبق الاستعراضَ حفلٌ ابتُدئ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم لمقرئ العتبتين المقدّستين الحاج أسامة الكربلائي، لتُقرأ بعدها سورةُ الفاتحة وقوفاً على أرواح العراق، ثمّ بُثّ تسجيلٌ صوتيّ لسماحة الشيخ عبدالمهدي الكربلائي الذي كان قد أعلن فيه فتوى المرجعية الدينية العُليا بالجهاد الكفائيّ.
بعدها أقيم مسيرٌ عسكريّ جنائزي حُمِلت فيه نعوشٌ رمزيّة لشهداء الفرقة تتقدّمهم كوكبةٌ من السادة خَدَمَة المولى أبي الفضل العباس(عليه السلام) وهم يحملون الصولجانات.
ثم جاءت كلمةُ الأمانة العامّة للعتبة العباسية المقدّسة التي ألقاها نائبُ الأمين العام المهندس بشير محمد جاسم (للاطلاع على الكلمة اضغط هنا).
بعدها جاءت كلمةُ وزارة الدفاع العراقية وقد ألقاها بالنيابة قائدُ عمليات البصرة اللواء الركن سمير عبدالكريم جاسم (للاطلاع على الكلمة اضغط هنا).
ثم جاءت كلمة المشرف العام على فرقة العباس(عليه السلام) القتالية التي أوضح فيها أنّ المشاركين في هذا الاستعراض هم ممّن تخرّجوا من مراكز التدريب التي افتتحتها الفرقةُ في مختلف محافظات العراق، تلبيةً لنداء المرجعية الدينية العُليا في النجف الأشرف.
مؤكّداً: "إنّ المراكز التي خرّجت هذه الأعداد هي (120) مركزاً وتخرّج من خلالها أكثر من (25) ألف مقاتل على أتمّ الجاهزية، وقد أشرف عليها عددٌ من المدرّبين العراقيّين، وستُشارك ثلّةٌ منهم في هذا الاستعراض".
موضّحاً: "إنّ الفرقة تتكوّن من أربعة ألوية منتشرة في عددٍ من محافظات العراق ومنها حدودُ محافظة كربلاء المقدّسة، وبلد والدجيل وبيجي وآمرلي، وتنتمي إداريّاً إلى وزارة الدفاع العراقية، وهي تتّبع الأوامر الصادرة منها ومن قيادات العمليات المشتركة".
وفي ختام كلمته شكر المشرفُ على الفرقة الدوائر الخدمية والأمنية في محافظة البصرة وكلّ من ساهم في إقامت هذا الاستعراض.
بعدها جاءت كلمة محافظة البصرة التي ألقاها نائبُ المحافظ الأستاذ عرب الجزائري والتي بيّن فيها: "تشرّفت محافظة البصرة باستقبالها لفرقة العباس(عليه السلام) القتالية من أجل إقامة هذا الاستعراض المهيب، فمرحباً بهم في مدينتهم".
مؤكّداً: "بعد صدور القرار من قيادة الفرقة باختيارها محافظة البصرة، شُكّلت لجنةٌ من قبل المحافظة شاركت فيها كافّة الدوائر الخدمية والأمنية من أجل تقديم التسهيلات اللازمة لإقامتها هذا الاستعراض".
ثمّ كان ختام الكلمات لرئيس جامعة البصرة الأستاذ الدكتور ثامر الحمداني التي أوضح فيها: "لا يسعنا إلّا أن نقدّم كلّ الاحترام والتقدير إلى المجاهدين الذين يقفون سدّاً منيعاً للدفاع عن حياض الشعب العراقيّ العظيم، أمّا المجاهدون في فرقة العباس(عليه السلام) فهم قد جسّدوا أروع المعاني التي يحملها اسمُها الذي يعود لحامل لواء الحسين أبي الفضل العباس(عليهما السلام)".
بعد ذلك صدر إيعازٌ من المنصّة مُعلناً بدء الاستعراض الذي سارت فيه مجموعةٌ من الكراديس من مختلف محافظات العراق، بعدها استعرضت آليات الفرقة ببعض أسلحتها ومعدّاتها (المدفعية، والدورع، وطائرات الاستطلاع، ومفرزة الطبابة).
وقد شهدَ الاستعراضُ عدداً من الفعّاليات منها قفزٌ مظلّيّ حمل علم العراق ورايةَ الفرقة، واستعراض للفنون القتالية وفعّالية اقتحام المباني الافتراضية التي يتحصّن فيها الإرهابيّون.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: