الى

بمشاركة العتبتين المقدّستين العباسية والكاظمية: العتبةُ الحسينية المقدّسة تُطلق فعاليات أسبوعها الثقافيّ الثاني في باكستان..

الافتتاح
انطلقت بعد ظهر اليوم الأربعاء (18جمادى الآخرة 1436هـ) الموافق لـ(08/04/2015م) على قاعة المصطفى في جامعة الكوثر وللسنة الثانية على التوالي فعالياتُ الأسبوع الثقافيّ (نسيم كربلاء)، والذي تقيمه العتبةُ الحسينية المقدّسة بالتعاون مع جامعة الكوثر في إسلام آباد وبمشاركة العتبتين المقدّستين الكاظمية والعباسية.

وقد شهد حفل افتتاح الفعاليات حضور وفدٍ مثّل عتبات العراق المقدّسة (الحسينية والكاظمية والعباسية) بالإضافة الى عددٍ كبير من الشخصيات الدينية والعلمائية من مختلف الطوائف في باكستان، وشخصيات سياسية وثقافية.

استُهِلّ الحفلُ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم لمقرئ ومؤذّن العتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية رسول العامري، ثمّ جاءت كلمةٌ ألقاها رئيسُ الجامعة وممثّل المرجعية الدينية العُليا في باكستان الشيخ محسن النجفي، والتي قال فيها: "أرحّب أوّلاً وبكلّ ما تحمل هذه الكلمة من معنى بضيوفنا الكرام من العتبات المقدّسة في العراق (الحسينية والكاظمية والعباسية)، ونقدّم الشكر والعرفان لكلّ العاملين فيهما وفي مقدّمتهم الأمناء العامّين على ما يقدّمونه من أجل نشر الثقافة المحمدية في المجتمع الباكستاني".
وأضاف: "مهما عملنا لن نتمكّن أن نردّ جزءً يسيراً ممّا تقوم به العتباتُ المقدّسة من رعايةٍ لهذا المجتمع الذي يعدّ متخلّفاً فكرياً وهو بأمسّ الحاجة لمثل هكذا ثقافةٍ وتوجيهات، ونحن إن شاء الله تعالى سنستمع لكلّ هذه التوجيهات، ونأخذ من الكرم العراقيّ الذي لا يساويه أيّ كرم".
مبيّناً: "إنّ هذا النجاح الذي تحقّقه العتباتُ المقدّسة يأتي من توحّد الرؤية والفكر بين إدارة العتبات والعاملين فيها، وهذا من نعم الله تعالى التي يفيض بها على عباده".
بعدها جاءت كلمةُ العتبة الحسينية المقدّسة والتي ألقاها الشيخ علي الفتلاوي وبيّن فيها: "إنّ الهدف من إقامة أسبوعٍ ثقافيّ في باكستان هو لتسليط الضوء على رسالة الإسلام الحنيف التي تجسّدت في نهج النبيّ وأهل بيته(عليهم السلام)..." للاطلاع على الكلمة اضغط هنا.
بعدها انتقل الحاضرون لافتتاح فعاليتين من فعاليات هذا الأسبوع الثقافيّ ألا وهما معرض نتاجات العتبات المقدّسة ورفع رايات القباب المشرّفة لمراقد أبي عبدالله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس وموسى الكاظم ومحمد الجواد(عليهم السلام) لمتابعة الخبر اضغط هنا.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: