شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تستذكر فتوى النصر العراقيّ بانطلاق النسخة الرابعة من مهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة

تحت شعار: (أنتم فخرُنا وعزُّنا ومَنْ نُباهي به سائرَ الأُمم) واستذكاراً وتخليداً لذكرى فتوى المرجعيّة الدينيّة العُليا للدّفاع عن العراق ومقدّساته، واحتفاءً بالنصر العراقيّ الكبير الذي حقّقه العراقيّون على عصابات داعش الإرهابيّة وتحرير ما دنّسته من أراضي العراق الطاهرة، أطلقت العتبةُ العبّاسية المقدّسة النسخة الرابعة من مهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة للفترة (23 الى 24 شوّال 1440هـ / 27 الى 28 حزيران 2019م)، وذلك على قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) للمؤتمرات والندوات فيها.
حفل افتتاح المهرجان شهد حضوراً واسعاً لشخصيّاتٍ ووفودٍ مثّلت جهاتٍ عديدة، فضلاً عن حضور المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة وأمينها العام وعددٍ من مسؤوليها، بالإضافة الى وفودٍ مثّلت العتبات المقدّسة والمزارات الشريفة.
وبعد تلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار والاستماع للنشيد الوطنيّ العراقيّ ونشيد العتبة المقدّسة (لحن الإباء)، كانت هناك كلمةٌ للمتولّي الشرعي للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي(دام عزّه)، لمتابعة الكلمة اضغط هنا.
شنّف أسماع الحاضرين بعد ذلك الشاعر الحاج علي الصفار بقصيدةٍ شعريّة ترنّمت أبياتها بالفتوى المقدّسة وملبّيها، بعد ذلك كانت هناك كلمة للجنة مؤتمر سبايكر ألقاها الشيخ عبّاس القريشي، وطالب من خلالها الجهات المعنيّة بتسليم رفاة الشهداء الذين لم تسلَّمْ جثامينُهم إلى ذويهم ومنح حجّة الوفاة والقصاص العادل من المجرمين ومحاكمتهم، لمتابعة باقي الكلمة اضغط هنا.
أعقب ذلك الإعلان وإزاحة الستار عن أضخم موسوعة توثيقيّة، وجاء ذلك على لسان معاون رئيس قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة والمدير التنفيذيّ للموسوعة الأستاذ أحمد صادق، لمتابعة تفاصيل أكثر اضغط هنا.
وقد تخلّل حفل الافتتاح عرضٌ فيلمَيْن وثائقيّين جاء الأوّل بعنوان: (الكبير الذي أوقف الطوفان الأسود)، والآخر كان بعنوان: (تاريخٌ مشرّف لأبطال العراق).
توجّه بعدها الحاضرون الى ساحة ما بين الحرمين الشريفين لافتتاح المعرض الصوريّ الذي تمحور حول مواضيع عديدة تتعلّق بالفتوى والملبّين لها، وما رافقها من أحداث في وقتها وبعده.لمتابعة تفاصيل أكثر اضغط هنا
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: